البترول تستثمر  120 مليون جنيه لزيادة سعة تخزين البوتاجاز بسوهاج لـ 6400 طن

صورة ارشيفية

انتهت وزارة البترل والثروة المعدنية، من مشروع زيادة سعات تخزين البوتاجاز بسوهاج بتكلفة استثمارية 120 مليون جنيه، وبطاقة تخزينية 6400 طن بوتاجاز، وجارى الانتهاء من اختبارات تشغيل خط أسيوط / سوهاج بدلاً من السيارات الصهريجية.

وأكدت وزارة البترول في بيان لها، أن قطاع البترول تمكن من توقيع عدد من الاتفاقيات البترولية خلال الفترة من نوفمبر 2013 وحتى ديسمبر 2017 والتي وصلت لـ 83 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع شركات عالمية من مختلف الجنسيات باستثمارات حدها الأدنى حوالى 5ر15 مليار دولار.

أشارت إلى أن الاتفاقيات ساهمت في تحقيق العديد من الاكتشافات البترولية وتم خلال 2017، بداية ضخ الإنتاج الأولى من المرحلة الأولى لحقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي في الشبكة القومية للغازات بكميات حوالى 350 مليون قدم مكعب غاز طبيعى يومياً.

لفتت إلى الانتهاء من تنفيذ وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الغاز الطبيعي من حقول غازات غرب الدلتا (حقول شمال الإسكندرية و غرب المتوسط العميق ) قبل موعدها بثمانية أشهر والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى في مايو الماض بحوالي 700 مليون قدم مكعب.

أكدت أنه تم بدء التشغيل التجريبى لحقل آتول للغاز الطبيعى في منطقة شمال دمياط بحوالى 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً، واستكمال تنفيذ أعمال تنمية حقل نورس بدلتا النيل ليرتفع إجمالي إنتاجه إلى حوالي أكثر من مليار قدم مكعب غاز و 6ر10 ألف برميل متكثفات و230 طن بوتاجاز يومياً.

إلى جانب ذلك تم إطلاق العمل في أكبر مشروعين لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر باستثمارات أكثر من 750 مليون دولار بما يسهم فى وضع هاتين المنطقتين على الخريطة الاستثمارية لمصر للبحث عن البترول والغاز.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>