مصدر: شركات المقاولات تنتهى من تسديد 8 مليارات جنيه تأمينات إجتماعية للعمالة غير المنتظمة

صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء ورئيس إحدى شركات المقاولات الخاصة، أن قطاع شركات المقاولات إنتهى من تسديد ما يقرب من 8 مليارات جنيه رسوم التأمينات الإجتماعية التى تقوم الشركات بدفعها للعمالة غير المنتظمة .

وأوضح فى تصريحات خاصة، أن القطاع يضم عدد هائل من العمالة،إلا أن نسبة كبيرة منها تفتقد لوجود مظلة إجتماعية تؤمن إحتياجاتهم عن العمل بالمهنة، مشيرا أن الشركات تلتزم بتسديد رسوم التأمين على العمالة وفى المقابل لم يتم التحرك إيجابيا من قبل مؤسسات الدولة لدعم العمالة القائمة بالقطاع، وخاصة غير المنتظمة.

أضاف أن قطاع المقاولات يقوم بالأساس على “العمالة” والتى تشكل القوامة الرئيسية لانطلاق قاطرة صناعة البناء بالدولة، مشيرا إلى أنه تم تقديم دراسات هامة لدعم ملف العمالة القائمة بقطاع المقاولات والعمل على توفير التأمين الاجتماعى والصحى لها، كما لفت إلى إهتمام عدد كبير من الشركات بتسديد المستحقات القائمة عليها تجاه العمالة على الرغم من التحديات الاقتصادية التى أثرت على أزمة السيولة بالشركات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>