وزيرة الهجرة: وصول جثمان السيدة المصابة بمرض السرطان إلى مصر تمهيدا لدفنها بالاسكندرية

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ان الوزارة تواصلت مع السيدتان المصريتان المصابتان بالسرطان الذين يتلقوا العلاج في مستشفي بالامارات والذين نشروا استغاثات بالحكومة المصرية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأضافت وزيرة الهجرة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن السيدة الأولي ليلي جادالله  متزوجة من اماراتي وأوصت بدفنها في مصر وتم التواصل مع زوجها الذي كان يصر علي دفنها في الامارات ولكن تم إقناعه بعودتها الي بلادها وسيصل جثمانها في الواحدة ظهر اليوم ليتم دفنها في الاسكندرية.

واشارت الوزيرة أن السيدة الثانية أمل حسن رمضان لن تتمكن من مغادرة الامارات بسبب احكام قضائية نهائية صدرت ضدها ولن تتمكن من مغادرة الامارات قبل تسديد هذه المبالغ المقدرة ب ٧٤٢ الف درهم اماراتي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة ورعاية المصريين بالخارج، إن الدولة تقف مع المواطن المصري بالخارج سواء شرعي أو غير شرعي ،وذلك تعقيبا على وفاة المرحوم،علي السيد موسي الذي توفي في مستشفي حكومي بالأدرن .

وأضافت أنه تم،التواصل مع السفارة في الاردن والتواصل مع زوحة،المواطن لافتا انه كان ،يعمل “مبلط”  وليس لديه تامين لتحمل تكاليف العلاج مشيرة الى انه تم التواصل مع وزير العمل الاردني وطلبت ان،تتولي الحكومة الأردنية، تكاليف علاجه وتم الحصول علي التكفل بالعلاج علي نفقة الممكلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>