ننفرد بنشر أسماء البنوك المشاركة فى إدارة طرح السندات الدولارية لمصر بالخارج

عمرو الجارحي وزير المالية

وزير المالية لـ ” أموال الغد” : اختيار “مورجان ستانلى ” و”جى بى مورجان” و”إتش إس بى سى” و”سيتى بنك” و”أبو ظبى الوطني” لإدارة الطرح

اختارت وزارة المالية 5 بنوك استثمار عالمية لإدارة طرح السندات الدولارية في الأسواق العالمية التى تسعي لإصدارها خلال شهر يناير المقبل بقيمة تتراوح ما بين  3 إلى 4  مليارات دولار.

وأعلن عمرو الجارحى وزير المالية فى تصريح خاص لـ ” أموال الغد” ،  عن أسماء تلك البنوك  التى فازت بإدارة الطرح ، لافتا إلى أن البنوك  “مورجان ستانلى ” و”جى بى مورجان” و”إتش إس بى سى” و”سيتى بنك” و”أبو ظبى الوطنى”.

وباعت مصر في يناير الماضي سندات دولية بأربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح ، وفي أبريل العام الجارى وافقت الحكومة على زيادة سقف إصدار السندات الدولية إلى سبعة مليارات دولار ، وباعت مصر سندات بقيمة ثلاثة مليارات دولار أخرى في مايو  2017 .

وقال الجارحى أنه من المقرر القيام بجولة ترويجية قصيرة بعدد من الدول المستهدف طرح السندات وذلك عقب استطلاع رأى مديرى الطرح الفائزين ، منوها أنه عقب تلك الجولات  سيتم عقد لقاءات مع المستثمرين المحتملين.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامجا للإصلاح الاقتصادي منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية سعيا لإعادة الاقتصاد إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

وتنافس ما يقرب من  22 بنكا دوليا على إدارة طرح السندات الدولية الجديدة لمصرر بالخارج.

أضاف الجارحى أن ارتفاع عدد البنوك المتقدمة لإدارة الطرح يُعدُّ مؤشرًا على ثقة المستثمرين في قوة الاقتصاد المصري، وسلامة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

أشار الجارحى إلى أن الوزارة استقرت على تولى  مكتبين للاستشارات القانونية للطرح هما التميمى للاستشارات القانونية و مكتب  المحاماة الدولى decert.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>