تقرير : ١٥ جنيه انخفاضا بأسعار اللحوم واستقرار الأسماك والدواجن ..وانتعاشة مرتقبة بحلول الكريسماس

صورة ارشيفية

أكد عدد من التجار على انخفاض أسعار اللحوم  بنحو ١٥ جنيها خلال الإسبوع الجاري ،مع استقرار أسعار الأسماك الدواجن ، متوقعين انتعاشة بالمبيعات خلال الإسبوع المقبل مع قدوم الكريسماس وأعياد القيامة.

كشف هيثم عبدالباسط عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية عن انخفاض أسعار اللحوم  بقيمة ١٥ جنيه خلال  الإسبوع الحالي ،نظرا للركود الذي سيطر  على السوق خلال الفترة الماضية في ظل ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأشار إلى وجود انتعاش في المبيعات بنسبة ١٠٪ خلال الإسبوع الحالي ، متوقعا وصولها إلى ٨٠٪ خلال الأسبوع المقبل مع أعياد الإخوة المسيحيين.

قال عبده عثمان نائب رئيس شعبة الاسماك بغرفة القاهرة التجارية إن هناك ارتفاعا في حجم الطلب والسحب على الأسماك بنسبة ٢٠٪ حاليا تواكبا مع استعداد الاخوة المسيحيين للاحتفال بأعياد الكريسماس والميلاد.

وأضاف أن استقرار حجم الانتاج وتوافر معظم الاصناف ساهم في استقرار نسبي لأسعار البلطي والبوري، ليتراوح سعر البلطي بين ١٨-٢٥ جنيه للكيلو بسوق الجملة، والبوري بين ٣٠-٤٥ جنيه للكيلو بسوق الجملة.

وأوضح عثمان أن هناك ارتفاعا بنسبة تتراوح بين ١٠-١٥٪ في أسعار الاستاكوزا والجمبري والحبار والسبيط نتيجة زيادة حجم الطلب عن المعروض، مشيرا إلى أن أسعار الجمبري تبدأ من ١٠٠ جنيه وتصل إلى ٤٠٠ جنيه .

أكد دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة على استقرار أسعار الدواجن لتسجل ١٩  جنيه بالمزرعة ، و٢٤جنيه للمستهلك ، كما استقرت أسعار البيض عند ٣٣.٥ جنيه للكرتونة بالمزرعة بعد استقرار لأكثر من شهرين ، و٣٧ إلى ٣٨ جنيه للمستهلك .

وتوقع ارتفاع حجم المبيعات بنسبة ١٥ ٪ خلال الفترة المقبلة ، نظرا لزيادة حجم الطلب مع الاحتفال بالكريسماس وأعياد القيامة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>