البنا يتفقد مشروع استزراع 20 ألف فدان بالمنيا

عبد المنعم البنا وزير الزراعة

أكد وزير الزراعة عبدالمنعم البنا، أن مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، سيكون نموذجا حكوميا إرشاديا متكاملا يتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الوزير، خلال تفقده أعمال تجهيز المشروع، أنه تم الانتهاء من أعمال تحليل التربة، والمناخ، وإعداد كافة التراكيب المحصولية التي تتناسب مع طبيعة هذه المنطقة، كما يجري حاليا الانتهاء من أعمال التسوية لتجهز الأرض للزراعة .. لافتا إلى أنه من المقرر أن تكون تلك المنطقة جاهزة للزراعة خلال شهر على الأكثر.

وأشار إلى أن التراكيب المحصولية في هذه المنطقة تشمل محصول القطن، وبنجر السكر، فول الصويا، الذرة الرفيعة، الطماطم، الكنتالوب، فضلا عن النباتات الطبية والعطرية، مشيرا الى ان وزارة الزراعة تقدم كافة أشكال الدعم الفني، لسرعة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>