هيئة البترول: الطاقة الإنتاجة لمعامل التكرير تُقارب الـ 39 مليون طن سنويًا

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

قال عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن الطاقة الإنتاجية لمعامل التكرير المصرية ارتفعت لقرابة الـ 39 مليون طن سنويًا، بفضل تطوير وإعادة تأهيل عدد من المعامل خلال الفترة الماضية.

أضاف لأموال الغد أن رفع إنتاج معامل التكرير يقلص بدرجة كبيرة استيراد المنتجات النفطية من الخارج، وبالتالي خفض فاتورة الاستيراد، موضحًا أن السعات التخزينية المتاحة لدى القطاع حاليًا تتجاوز الـ 14 مليون طن “وقود ونفط خام”.

أشار إلى أن كميات النفط التي تمكن القطاع من استيرادها من السعودية والعراق بواقع 12 مليون برميل من نفط البصرة لعبت دورًا الأشهر الماضية في زيادة السعات التخزينية للوقود بالسوق، وتلبية كامل احتياجات الدولة، إضافة إلى دور المستودعات التي يتم التوسع في إنشائها في زيادة احتياطي الهيئة من المواد البترولية تحسبًا لأية اختناقات قد تحدث.

ويخطط قطاع البترول إلى رفع إجمالي إنتاجه من الزيت الخام والغاز الطبيعي دعمًا لاستراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي المستهدف الوصول إليها بحلول 2019، كما يتجاوز إجمالي الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي حاجز الـ 5.2 مليار قدم مكعب يومي

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>