“تبارك القابضة” تضخ استثمارات بـ1.1 مليار جنيه بمشروعاتها خلال 2018

المهندس علي الشرباني، رئيس مجلس الإدارة

تعتزم شركة تبارك القابضة ضخ استثمارات بقيمة 1.1 مليار جنيه بمشروعاتها خلال العام الجديد، توجه لمشروعات ناينتي أفينو وكابيتال إيس وفانتازيا.

قال المهندس علي الشرباني، رئيس مجلس الإدارة، أن هذه الاستثمارات موزعة بواقع 800 مليون جنيه بمشروع “ناينتي أفينو” ، حيث تخطط الشركة لاستكمال انشاءات المرحلة الثانية بالمشروع وإنهاء تشطيب المرحلة الأولى واستكمال أعمال اللاندسكيب، مضيفًا أن هذه الاستثمارات تتضمن 200 مليون جنيه لمشروع كابيتال إيست 150 مليون جنيه لمشروع فاتنازيا.

أضاف في تصريحات خاصة، أنه جار التعاقد لتنفيذ أعمال جديدة بقيمة 200 مليون جنيه بمشروعي “ناينتي أفينو” وكابيتال إيست”  تمثل أعمال مقاولات ولاند سكيب وتشطيبات.

أكد أن تصدير العقار يعد هو الفرصة الأكبر للسوق العقارية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق توازن في حركة المبيعات، وخاصة مع التغيرات التي شهدتها السوق خلال عام من التعويم، مطالبًا بتوفير 4 عناصر أساسية لتحقيق الخطة الطموحة لتصدير العقار، تتمثل في ؛ وجود دعاية جيدة للمشروعات العقارية المحلية وتميزها وقدرتها على المنافسة العالمية، والتأكيد على السلامة القانونية لتلك المشروعات، بالإضافة إلى ضمان وجود فريق تسويق قوي ومتخصص في التعامل مع هذه الشريحة من العملاء، فضلًا عن تقديم الحكومة تمكن البنوك من تسهيل عمليات تحويل الأموال لهؤلاء الأفراد.

أشار إلى أن شركته لديها نحو 3 آلاف عميل في دول الخليج والدول العربية، وهو عدد جيد يحقق التنوع في محفظة عملاء الشركة، ويمكن الاعتماد عليه للتوسع في اجتذاب شريحة عملاء أكبر.

قال أن متوسط الزيادات السعرية التي شهدتها السوق خلال عام من التعويم تتراوح بين 10 و 25% لا تمثل كامل الزيادة في تكلفة التنفيذ، حيث اضطر المطور العقاري للتعدي على جزء من أرباحه للحفاظ على حركة المبيعات بالسوق، والمرونة في التعامل مع تلك التغيرات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>