“هواوي” تستعرض حلول خدمات الطاقة الذكية بمعرض إليكتريكس 2017 

استعرضت شركة هواوي مجموعة شاملة من حلول خدمات الطاقة الذكية تحت عنوان “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة الجديدة، الطريق إلى الشبكة الذكية خلال مشاركتها فى معرض إلكتريكس 2017.

ويعد ذلك المعرض الدولي للطاقة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، الذى عقد مؤخرا في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمصر، وتمتد هذه الحلول عبر دورة الطاقة بأكملها من التوليد والنقل والتحويل والتوزيع إلى الاستهلاك، بالإضافة إلى ذلك أبرزت هواوي أحدث تقنيات الشبكة الذكية والتطورات، والإنجازات من خلال عروض مرئية وقابلة للقياس وتفاعلية.

ومن المتوقع أن تؤدي حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشبكة الذكية من هواوي لزيادة كفاءة استخدام الطاقة بشكل كبير، حيث تواجه صناعة الطاقة اليوم تحديات غير مسبوقة مع تزايد الطلب على الطاقة ونضوب الموارد بشكل متزايد، فقد أصبحت أزمة الطاقة قضية عالمية بارزة على نحو متزايد.

ويُعد التحدي الأكبر الذي تواجهه صناعة الطاقة هو كيفية تحقيق شبكات طاقة أكثر موثوقية واقتصادية وكفاءة وصداقة للبيئة،ويجعلظهور الشبكات الذكية من الممكن مواجهة هذا التحدي الأكبر، وتدمج الشبكات الذكية أنظمة الطاقة التقليدية مع تكنولوجيات جديدة للمعلومات والاتصالات، بما في ذلك الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء الانتقالية من أجل الاتصال ودعم الوعي بالحالة وتحقيق ذكاء الأعمال في مختلف محطات الطاقة.

واستعرضت الشركة حل Fusion Solarالذكي PV من هواوي، حيث دمج هذا الحل المعلومات الرقمية وتكنولوجيات الإنترنت مع التكنولوجيات الضوئية على النحو الأمثل، مما يساعد على تحسين الاستثمار المبدئي، والحد من تكاليف التشغيل والصيانة (O & M)، وتوليد المزيد من الطاقة، وزيادة العائد على الاستثمار (ROI).

وقد أثار حل نقل الطاقة وتحويل الاتصالات من هواوي، وهو أحدث حل لأنابيب الاتصالات المتكاملة، والألياف البصرية المركبة والأسلاك الأرضية العلوية (OPGW) والذي أطلق بالاشتراك مع هواوي والشركاء المحليين أيضا اهتماما كبيرا لزوار جناحها.

وتم تسليط الضوء أيضًا على حل هواوي للتوزيع المُمَيكن، بالإضافة إلى أحدث حلول البنية التحتية للقياس المتطور (AMI) الحل الذي يبنى على تقنيات إنترنت الأشياء ويتبني معمارية المفتوحة، ويساعد هذا الحل شركات توزيع الطاقة على زيادة الإيرادات من خلال معالجة نقاط الضعف مثل الفاقد، وانخفاض معدل نجاح قراءة الاستهلاك، وصعوبة التشغيل والإدارةO & M.

وقد جذب حل هواوي انسايد للعدادات الذكية اهتماما كبيرا، حيث أنه يضم أول مجموعة من أجهزة Hi-Grid المفتوحة في العالم، حيث تُبَسِّط إلى حد كبير عمليات التصميم والإنتاج وعمليات التشغيل والصيانة للعدادات الكهربائية.

ويربط حل الإضاءة الذكية من هواوي مصابيح الشوارع على مستوى المدينة بشبكة إنترنت الأشياء، منفذًا بذلك الإدارة المرئية والصيانة التنبؤية، فضلا عن خفض استهلاك الطاقة بنسبة 40٪ في المتوسط.

وتكرس شركة هواوي جهودها لبناء منصات ونظم إيكولوجية مفتوحة ومربحة للجانبين،وعلى هذا النحو، قامت هواوي، جنبا إلى جنب مع الشركاء في جميع أنحاء العالم، بتطوير حلول الشبكات الذكية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقفة واحة التي تغطي جميع جوانب صناعة الطاقة، و تساعد هذه الحلول شركات الطاقة بشكل كبير على تعزيز الكفاءة التشغيلية وتسريع الابتكارات.

وساعدت هواوي حتى الآن أكثر من 170 من عملاء الطاقة في تحسين كفاءة إدارة الطاقة والبدء في عمليات شبكات أكثر أمانا وموثوقية. وقد أدت هذه الإنجازات إلى إلهام المجتمع الحديث وإثرائه فضلا عن تشجيع استخدام موارد الطاقة المتجددة.

وقد تم نشر حلول القراءة الذكية من هواوي بنجاح في شركة توزيع الطاقة في نيجيريا، مما وفر الدعم الفني الموثوق فيه للحفاظ على الطاقة والإدارة الذكية الحديثة. وقد أدى هذا الحل إلى تحسين عمليات وكفاءة إدارة شركة توزيع الطاقة والأهم من ذلك أن هذا الحل يساعد نيجيريا على تسريع صناعة الطاقة نحو عمليات أكثر ذكاءً وتعزيز قدرتها التنافسية الدولية.

وفي تايلند، قدمت شركة هواوي حل شبكة كهرباء مُتصلة بالكامل لمساعدة هيئة كهرباء المقاطعة (PEA) على بناء شبكة إنتاج آمنة عالية السرعة. كما قامت هواوي ببناء مركز ابتكار للكهرباء مع PEA.

أما في أمريكا الجنوبية، ساعد حل هواوي للأنابيب الصلبة IP  شركة ” EPM”، وهي أكبر مزود للخدمات العامة في كولومبيا، في توفير خدمات إنتاجية موثوقة والتشغيل والصيانة الموحدين.

وحتى الآن، أطلقت هواوي مع شركاء من صناعة الطاقة أكثر من 20 حل مبتكر واستكمال اختبار التكامل لأكثر من 50 حل. وسوف تستمر هواوي في العمل مع المزيد من الشركاء لتعزيز تطوير الشبكات الذكية في المستقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>