لافروف: التواجد العسكري الامريكي بسوريا غير قانوني   

وزير الخارجية سيرجي لافروف

حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من أن التواجد العسكري الأمريكي في سوريا بعد القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي غير قانوني ويعيق التسوية السياسية ويهدد وحدة البلاد.

واكد لافروف إن موسكو ستستمر في مساعدة السوريين على استعادة الأمن والسلام داخل بلادهم, وإن الطرف الروسي يذكر الجانب الأمريكي مرة تلو أخرى بعدم شرعية أنشطتهم العسكرية في سوريا من ناحية القانون الدولي.

وأشار لافروف إلى أن البيان المشترك الذي صدر عن لقاء القمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترمب في مدينة دانانج الفيتنامية في نوفمبر الماضي، يؤكد تمسك موسكو وواشنطن بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وشدد على أن الحكومة السورية لن تقبل ببقاء التواجد العسكري الأمريكي في أراضيها بعد القضاء على تنظيم “داعش”، وأن هذا التواجد يشكل عائقا حقيقيا أمام التسوية السياسية في البلاد.

وصرح لافروف إن موعد الاجتماع الجديد بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترمب لم يناقش بعد..مشيرا إلى أنهما بعد إقرار البيان المشترك المهم حول سوريا تحدثا بالفعل هاتفيا ثلاث مرات”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>