“إتحاد الصناعات ” يبحث مع ” الريف المصري” تلبية احتياجات المشروع من المنتجات المحلية

بحثت لجنة تعميق التصنيع المحلي باتحاد الصناعات المصرية مع شركة الريف المصري المسئولة عن مشروع الـ1.5 مليون فدان سبل تلبية احتياجات المشروع من المنتجات المصرية.

و قال حسام  فريد رئيس اللجنة أن الإجتماع شهد بحث  كيفية الإعتماد علي المنتجات المصرية من العدد و الاَلات و الصناعات الأخرى مثل مواد البناء و الكيماوية والحبوب والغذائية و غيرها من القطاعات الممثلة في اتحاد الصناعات المصرية في المشروع.

وأضاف أن الاجتماع يأتي  متماشيا مع أهداف عمل اللجنة  ووفقا لمبادرة “مصر تُصَنِع”  التي أطلقتها اللجنة منذ عدة شهور بهدف المساهمة في سد عجز الميزان التجاري للدولة من خلال التصنيع المحلي و الذي يعتبر محوراً جوهرياً من محاور المبادرة الخمسة هو تعميق التصنيع المحلي من خلال مشاركة الصناعات المصرية في المشروعات القومية و الحكومية.

ولفت فريد إلى أنه سيتم عمل لجنة مشتركة من ممثلي الشركة و اللجنة للإجتماع مرة أخرى في خلال ١٠ ايّام من لعرض كل الإحتياجات الصناعية المتاحة بالمشروع و مشاركتها مع كافة الغرف الصناعية من خلال اللجنة و تسجيل الشركات الصناعية بالمشروع لإعتماد علي المنتج المحلي إحلالاً للمنتج الأجنبي.

وقد إستعرض حنورة خلال الاجتماع نبذة عامة عن المشروع و ما تم تحقيقيه في الفترة الماضية و الخطط المستقبلية للمشروع.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>