“القابضة للتشييد” تُلزم الشركات الإستعانه بالتمويل غير المصرفي بتنفيذ المشروعات العقارية الجديدة

المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير

المهندس محمود حجازى رئيس لبشركة القابضة للتشييد والتعمير

أكد المهندس محمود حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء ، إلزام شركات المقاولات والاسكان التابعة باللجوء إلى اتباع أساليب غير مصرفية فى تمويل المشروعات العقارية الجديدة المستهدف تنميتها خلال الفترة المقبلة

أضاف أن شركات المقاولات تعمل على اللجوء إلى آلية التأجير التمويلى كأحد الأنشطة الداعمة لتحقيق خطة الشركات فى إعادة هيكلة أوضاعها وتمكينها من شراء معدات حديثة تؤهلها للتنافس على المشروعات المطروحة، عبر توفير آليات ميسرة للتمويل تراعى التحديات الاقتصادية أمام الشركات.

أوضح أن شركات الاسكان التابعة تعتمد على نشاط التخصيم بما يدعم قدراتهم على استغلال الأموال التابعة وتوفير سيولة لترفيق الأراضى الملوكة لهم والقائمة حاليا ضمن مخططاتهم للتوسع بحجم الأعمال وطرح مشروعات عقارية جديدة بالسوق.

أشار إلى أن الشركة القابضة تستهدف تحقيق نمو فى الفائض الإجمالى لكافة الشركات وذلك عبر اللجوء إلى إتباع آليات ضغط التكاليف وحجم الإنفاق، واستغلال الأصول التابعة، لافتا إلى أن الفائض المجمع للشركة القابضة المحقق خلال العام الحالى بلغ مليار و230 مليون جنيه.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>