” وزير الصناعة” يبحث مع رئيس جمهورية البرازيل تعزيز التعاون المشترك

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع الرئيس ميشيل تامر رئيس جمهورية البرازيل سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وذلك خلال مشاركته ممثلا عن الرئيس بفعاليات قمة رؤساء دول السوق المشتركة لدول امريكا الجنوبية ” الميركسور” والتى تستضيفها العاصمة برازيليا.

وقال إنه قام بتسليم الرئيس البرازيلي  رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى تضمن تقديره للعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والبرازيل والتى تعد أحد اهم شركاء مصر في قارة امريكا الجنوبية.

وأكدت الرسالة على تطلع الرئيس السيسى للعمل سوياً من اجل تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات من اجل تحقيق الرفاهية والرخاء للشعبين المصرى والبرازيلى.

وأضاف قبيل أن الرسالة تضمنت اشادة الرئيس السيسى بمستوى التنسيق الراهن والتواصل المستمر بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتى تأتى في مقدمتها مكافحة الارهاب .

وأوضح أن الرئيس السيسى أكد في سياق الرسالة أن لقائه الأخير بالرئيس البرازيلى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة عكس تقارب الروئ في مختلف الموضوعات ورغبة مشتركة للعمل من اجل تعزيز العلاقات الثنائية، مشيراً الى تطلعه بأن تسهم زيارته القادمة للبرازيل في تحقيق المزيد من التواصل والتقارب بين البلدين الصديقين.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أشار في سياق الرسالة الى أن انابته  لوزير التجارة والصناعة للمشاركة في فعاليات قمة رؤساء دول السوق المشتركة لدول امريكا الجنوبية “الميركسور” تعكس إدراك مصر لأهمية تعظيم الاستفادة من دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول التجمع حيز النفاذ مطلع شهر سبتمبر الماضى لدفع حركة التبادل التجارى بين مصر ودول تجمع الميركسور بصفة عامة والبرازيل بصفة خاصة.

وأشار قابيل إلى أن الرئيس أكد في ختام الرسالة على ثقته في قدرة البرازيل على النجاح في تنظيم القمة وخروجها بالنتائج المرجوة.

وقد أكد الرئيس البرازيلى ميشيل تامر تقديره للرئيس السيسى على هذه الرسالة العميقة والتى تعكس عمق العلاقات والروابط القوية التى تربط البلدين ، موضحا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها السياسية والاقتصادية مع جمهورية مصر العربية باعتبارها احد اهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وتطلعه لزيارة الرئيس السيسى لدولة البرازيل خلال المرحلة المقبلة.

حضر المقابلة السفير علاء رشدى سفير مصر لدى البرازيل ومحمد الخطيب رئيس المكتب التجارى المصرى بالبرازيل وياسر جابر المتحدث الرسمى لوزارة التجارة والصناعة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>