“المصرى اليابانى” يشكل وحدة متابعة للاستفادة من نتائج زيارة اليابان

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة

قرر مجلس الأعمال المصري الياباني مد فترة زيارتة للعاصمة اليابانية طوكيو لبحث نتائج الزيارة الترويجية لليابان والتى بدأت الاسبوع الجاري برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي .

وبمشاركة وفد رسمى من الوزارة والهيئة العامة لقناة السويس والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والسفير المصرى فى طوكيو.

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني أن المجلس شكل وحدة متابعة بالتعاون مع شركاء النجاح فى تنظيم منتدى الأعمال المصرى اليابانى .

وتتضمن أيمن كامل سفير مصر فى اليابان والذى شارك فى تنظيم وحضر فعاليات الزيارة كاملة وألقى محاضرة للجانب اليابانى أثناء فعاليات المنتدى ، واتحاد غرف التجاره والصناعه اليابانى وهيئة جيترو ومركز اليابان للتعاون مع الشرق الأوسط ، وذلك لتفعيل نتائج الزيارة والاجتماعات المشتركة للوفد المصرى مع الجانب اليابانى والمستثمرين اليابانيين وشركائهم المصريين.

من جانبه قال فضل عبد الحميد ، الأمين العام لمجلس الأعمال المصرى اليابانى: إن قرار المجلس بمد فترة بقاء الأمانة العامة في اليابان حتى 24 ديسمبر الجاري بهدف الاجتماع بالجانب الياباني والاتفاق على آليه عمل ومتابعة مستمرة لتفعيل نتائج الزيارة.

وأضاف أن الرحلة الترويجية شملت فعاليات كثيرة ، حيث يتم متابعة نتائجها بشكل دائم مع الأمين العام للمجلس عن الجانب اليابانى كاوزو نيشيتانى ومتابعة نتائج الزيارات الميدانيه وتفقد المناطق الصناعية واجتماعات عمدة مدينة كاشيما مع مسئول الترويج والتخطيط بحكومة مقاطعة إيباراكى التى تقع فى نطاقها منطقة كاشيما الصناعية السيد تسوجيو هيتومى ومتابعة مشروعات شركة كاشيما لصناعة الحديد والصناعات المعدنية مع مدير الشركة كاوزو أوتا ومتابعة متصلة مع مدير مكتب جيترو فى مصر  أتسوشى ايكيدا.

ونوه “عبد الحميد” : أن الدكتورة سحر نصر عقدت لقاءً مغلقًا مطول مع وفد رجال الأعمال المصريين المشاركين في زيارة  طوكيو قبل بدء فعاليات المنتدى ، تم فى الاجتماع بحث كافة التفاصيل المتعلقة بعمل أعضاء مجلس الأعمال المصرى اليابانى مع اليابان والمعوقات التى تواجه.

، كما تم بحث كافة الفرص المتاحة للتوسع والشراكه والاستثمار التى ينقاشها الشركاء اليابانيين مع رجال الأعمال المصريين، لافتًا إلى أن الوزيرة وجهت وفد رجال الأعمال المصريين المشاركين إلى التركيز على المشروعات الحيوية والمطلوبة للجانب المصرى فى هذه المرحلة.

كما دعت نصر وفد البعثة الترويجية لليابان إلى عقد لقاء معها فى مصر بعد عودة البعثة من اليابان للوقوف على نتائج الزياره ومتابعة تفعيل ما تم التوصل إليه.

وتابع “عبد الحميد” : إنه من خلال  استبيان لانطباع الجانب اليابانى عن الرحلة الترويجية والمنتدى  أكد الجانب اليابانى أنه وجد تطورًا مشجعًا وإيجابيًا لصالح المستثمر اليابانى فى هذه المرحلة للعمل فى مصر، وعودة الثقه فى البيئة التشريعية والتنظيمية للأعمال ، وكذلك ثقته فى قطاعات مربحة للاستثمار فى كثير من القطاعات التصنيعية والتجارية والخدمات .

كما أكدوا أنه يوجد دعم حكومى يابانى كامل للمستثمر اليابانى فى مجالات العمل فى مصر فى هذه المرحلة ويتمثل هذا الدعم بمشاركة الجانب القومى اليابانى فى كافة اللقاءات والأحداث فى فترة الزيارة الترويجية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>