ننشر مواد اللائحة التنفيذية لمنظومة السلع التموينية الجديدة 

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

تنشر “أموال الغد” نص لائحة الإجراءات التنفيذية لمنظومة التموين الجديدة التي ستطبق أول شهر يناير المقبل، وقد أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاً وزارياً رقم 37 لسنة2017 بشأن الإجراءات التنفيذية لمنظومة التموين وصرف السلع المدعمة للبقالي.

وشملت اللائحة 6 بنود منها وضع آليات عمل مع بقالي التموين وفروع شركات الجملة ومديريات التموين والهيئة العامة للسلع التموينية ومكاتب التموين والوزارة.

ويتضمن البند الأول على إلزام البدال التمويني بدفع 25% نقدًا كحد أدنى كتأمين للحصول على المقررات التموينية من فروع شركتي تجارة الجملة المصرية والعامة بما لايقل عن 4 آلاف جنيه على أن يقوم البدال التمويني بتحرير طلب شراء.

كما يوضح السلع التي يريد الحصول عليها وتقديمها إلى فروع الجملة فى موعد أقصاه يوم 15 من كل شهر على أن يتم صرف السلع للبقالين اعتبارًا من يوم 27 من كل شهر وحصوله على فاتورة بالصنف والكمية والقيمة ما عدا شهر يونيو من كل عام للجرد السنوي يتم استلام السلع أول شهر يوليو على أن يقوم بدال التموين بصرف السلع للمواطنين من بداية كل شهر حتى نهايته.

وأضاف البند الاول أن البدال التمويني يقوم بتحصيل هامش الربح نقدًا من المواطنين مباشرة ويقوم بتقديم فاتورة المبيعات الدالة على الصرف إلى مكتب التموين للمراجعة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>