“غرفة القاهرة ” تطالب ” تنمية الصادرات” بإزالة المعوقات وتسهيل إجراءات التصدير

جانب من الاجتماع

طالبت شعبة النقل الدولي بغرفة القاهرة التجارية هيئة تنمية الصادرات  بضرورة مخاطبة الجهات الرسمية كالجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتسهيل اجراءات التصدير  لتنمية الصادرات المصرية وزيادة قدرتها على المنافسة عالميا

وقال أيمن الشيخ رئيس الشعبة خلال الاجتماع الذى عقده مع ممثلي هيئة تنمية الصادرات إلى أن الصادرات المصرية  تواجه عددا من المعوقات التى تحد من نموها تتمثل فى بطء الإجراءات الجمركية وعدم  وجود فراغات  طيران و خطوط  بحرية بشكل  كافيه  فضلا عن سيطرة بعض الوكلا ءعليها، مع  ارتفاع أسعار الشحن مما يضعف القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.

وأكد  أن هناك بعض القرارات  الجمركية المعوقة  لانطلاق التصدير مثل  وجوب تقديم السجل الصناعي وهو أمر غير متوافر للصناعات الصغيرة واليدوية  مطالبا باعادة النظر فيها والقضاء على البيروقراطية .

ولفت الشيخ إلى أن أسعار التخزين تعد عالية  بالمطارات والموانئ ، وخطوط الطيران ضعيفة والخطوط البحرية غير كافية خصوصا  الى السوق الافريقي،  فضلا عن حظر الشحن الجوي لأمريكا  وكندا واستراليا منذا اكثر من سنتين.

وأوضح أن الشعبة  والشركات الأعضاء بها تسعى إلى الوصول لأفضل وأسرع وسيلة نقل لكل نوع من الصادرات بأفضل سعر ممكن مع تأمين مواعيد الشحن، والوصول والمساعدة فى ايصال الشركات المستوردة بالخارج مع المنتجين والمصدرين بمصر من خلال مكاتب والوكلاء  في العالم حسب الاحتياجات الخارجية والمنتج المصري.

ونوه الشيخ إلى أن شركات اللوجستيات المصرية تكون طرف فى التعاقدات التصديرية وتقديم كافة الخدمات اللوجستية من تخزين وتخليص وحجوزات بحرية وطيران و خدمات الشارتر،  وكذلك خدمات توصيل مخازن  المستوردين بالخارج  السلاسل التجارية   واتمام عمليات الفحص بالمطارات والمؤاني  والتوثيق للمستندات مثل شهادات المنشأ والشهادات  الصحية والزراعية والتغليف فى حالات معينة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>