صندوق النقد الدولي يوافق على صرف دفعة جديدة لمصر بقيمة ملياري دولار

صندوق النقد الدولى - أرشيفية - صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولى - أرشيفية

  • وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي اليوم الاربعاء، على صرف دفعة جديدة بقيمة 2.03 مليار دولار لصالح مصر من إجمالي التسهيل الممدد البالغ 12 مليار دولار، ليصبح إجمالي ما حصلت عليه مصر 6.08 مليار دولار.

ووافق المجلس التنفيذي في نوفمبر 2016 على تقديم مساعدة مالية لمصر من خلال اتفاق للاستفادة من “تسهيل الصندوق الممدد”(EFF)  بقيمة 8.59 مليار وحدة حقوق سحب خاصة، أو حوالي 12 مليار دولار، وكان المجلس قد وافق على المراجعة الأولى في 13 يوليو 2013.

ويدعم “تسهيل الصندوق المُمدد” البرنامج الاقتصادي الشامل للحكومة لاستعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي وإعادة مصر إلى مسار النمو القوي والقابل للاستمرار، وعلى وجه التحديد، يهدف البرنامج إلى تحسين عمل أسواق النقد الأجنبي، وتخفيض عجز الموازنة العامة والدين الحكومي، وزيادة النمو لخلق فرص العمل، وخاصة للنساء والشباب، كذلك يهدف البرنامج إلى حماية محدودي الدخل أثناء عملية الإصلاح.

وحصلت مصر على ما يقرب من 4 مليارات دولار تمثل مجموع الشريحة الأولي المنصرفة على دفعتين الأولي قيمتها 2.75 مليار دولار والثانية 1.25 مليار دولار، حيث تم الاتفاق بين الجانبين على أن يتم صرف إجمالي القرض على ثلاث شرائح كل شريحة تنقسم إلى دفعتين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>