جهاز تنمية المشروعات يمول 4 آلاف مشروع بمطروح بقيمة 76.5 مليون جنيه

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز قام بتمويل ما يقرب من 4 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي تمويل وصل الى 76.5 مليون جنيه مما أتاح ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل.

تابعت ان الجهاز قام بتقديم منح لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتي بلغت حوالي 44 مليون جنيه اتاحت نحو 6 الاف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

جاء ذلك خلال استقبل علاء ابو زيد محافظ مطروح ، نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على رأس وفد من الجهاز وذلك لمتابعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة التى ينفذها الجهاز بالمحافظة، وبحث سبل التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء مطروح.

وقالت نيفين جامع أن الجهاز يعمل علي المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني خاصة في المحافظات الحدودية.

كما قامت نيفين جامع بعقد لقاء مع 250 من المستثمرين الشباب من كافة مراكز مطروح ومجموعة من نواب البرلمان والتنفيذيين حيث تم مناقشة سبل تيسير إجراءات إقامة المشروعات وتمويلها ومعرفة المشاكل التي تواجهها وكيفية التغلب عليها ثم توجه الوفد لزيارة احد المشروعات الناجحة الممولة من الجهاز .

وتضمن اللقاء زيارة مصنع الصوف التابع للمحافظة والذى يقوم بتدريب الفتيات على تصنيع المنتجات اليدوية من السجاد والكليم ومنتجات الصوف الأخرى، كما تم زيارة المنطقة الحرفية التي تخطط المحافظة لإنشائها خارج الكتلة السكنية علي مساحة 112 الف متر لتستوعب 304 ورشة صناعية.

وقام الوفد بافتتاح معرض المنتجات اليدوية والتراثية التي تتميز بها محافظة مطروح وذلك بمكتبة مصر العامة، و قاموا بتسليم شهادات اتمام الدورة التدريبية “ابدا مشروعك” لعدد 24 شباب وفتاة من خريجى كلية الزراعة بالمحافظة، وتأتى هذه الدورة ضمن البرنامج القومي لتدريب 10 الاف من الشباب  التي يتيحها الجهاز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

كما تتضمن العرض انجازات الجهاز خلال عام 2017 حيث قام بضخ نحو 13 مليون جنيه لتمويل 213 مشروع صغير ومتناهي الصغر اتاحت 461 فرصة عمل بالإضافة الى اتاحة منح بمبلغ 775 ألف جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية اتاحت حوالي 21 ألف يومية عمل .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>