“التجارية العربية البرازيلية”  تنظم  بعثة تجارية برازيلية موسعة لزيارة مصر خلال إبريل المقبل

قال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن الغرفة تعتزم تنظيم بعثة تجارية موسعة لـ 4 دول بشمال افريقيا هى مصر وتونس والأردن وموريتانيا .

وأضاف أن البعثة تضم  عدد من كبار المسئوليين الحكوميين وكبرى الشركات البرازيلية المهتمة بأسواق شمال افريقيا خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية ومواد البناء والأثاث والصناعات النسيجية .

جاء ذلك خلال لقاءه مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة  فى مستهل زيارته لمدينة ساوباولو حيث تم بحث مستجدات الأوضاع المتعلقة بالتعاون الاقتصادي بين مصر والبرازيل خاصة بعد دخول اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور حيز النفاذ منذ أول سـبتمبر الماضى ،  حضر اللقاء الدكتور ميشيل حلبى أمين عام الغرفة والدكتور محمد الخطيب رئيس المكتب التجارى المصرى بساوباولو .

وأكد حنون  حرص الغرفة  على توسيع حجم التعاون التجارى بين البرازيل ومصر، والسعى سويا للقضاء على أى معوقات بهدف تسهيل انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين .

وأشار  إلى أن تشكيل مجلس الأعمال المشترك سيسهم بصورة كبيرة في الدفاع عن المصالح الاقتصادية المشتركة التي تخص البلدين، لافتاً إلى أن هناك فرصاً ضخمة لنفاذ الصادرات المصرية للأسواق البرازيلية خاصة وأن هناك عدد كبير من سكان البرازيل من أصل عربي.

ودعا حنون  الشركات المصرية للمشاركة فى فعاليات أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية وهو معرض (  APAS )  والذي سيعقد في البرازيل خلال الفترة من 7 الى 10 مايو المقبل ، مشيراً إلى أنه حرصاً من الغرفة على مشاركة اكبر عدد من الشركات المصرية فقد قررت الغرفة منح 50%  خصم من تكلفة المشاركة بالمعرض للشركات المصرية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>