العملاء الأجانب في صدارة المستثمرين بأذون الخزانة .. والبنوك الحكومة تساهم بـ 27.6% من إجمالي الأرصدة

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

أوضحت النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي، استحواز العملاء الأجانب على أعلى نسبة مساهمة بين القطاعات في الأرصدة القائمة للأذون على الخزانة خلال شهر أكتوبر 2017 لتصل إلى 32.3% من إجمالي الأرصدة بقيمة 333.68 مليار جنيه

وبلغت استثمارات بنوك القطاع العام بأذون الخزانة 285 مليار جنيه لتتصدر المركز الثاني من حيث المساهمة في أرصدة الأذون على الخزانة لتصل إلى 27.6% من إجمالي الأرصدة القائمة، وذلك نسبه مساهمة 27.1% خلال الشهر الذي يسبقه من نفس العام.

وأوضحت النشرة أن البنوك المتخصصة بلغت استثماراتها 12.2 مليار جنيه، وذلك مقارنةً بـ11.13 مليار جنيه خلال الشهر الذي يسبقه، بينما يساهم بنك الإستثمار القومي بـ 28.9 مليار جنيه خلال شهر أكتوبر من العام الجاري، مقابل 21.1 مليار جنيه بنهايه سبتمبر من نفس العام.

وجائت في المركز الثالث من حيث المساهة بنوك القطاع الخاص بإجمالي أرصدة 244.5 مليار جنيه ونسبه مشاركة 23.7% من إجمالي الأرصدة القائمة من الأذون على الخزانة، وحققت البنوك الأجنبية مساهمة بـ 22.4 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2017، مقابل 21.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من نفس العام.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>