” الصناعات الهندسية” تبحث إنشاء معامل لاختبار جودة الأجهزة المنزلية المصدرة للخارج

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الغرفة تتبنى حاليا إنشاء عدد من المعامل الخاصة باختبار معايير الجودة في المنتجات الهندسية التي يتم تصديرها للخارج خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش الاجتماع المغلق الذي عقد اليوم لبحث إنشاء شركة مساهمة تتولى تنفيذ المعامل، أن الشركات تتحمل تكلفة مرتفعة نظير اختبار الجودة لأحد منتجاتها لكي تصدرها للخارج حيث تضطر في ظل عدم وجود معامل معايرة في مصر في مجال الأجهزة المنزلية والكهربائية إلى ارسال العينات للمعامل الخارجية حيث تصل التكلفة لنحو 20 الف دولار فضلا عن استغراق المر لفترة تتراوح بين 4-5 أشهر لظهور النتائج .

وأوضح المهندس أنه في إطار سعى الغرفة لتحسين جودة المنتجات المصرية وكذلك تخفيف الأعباء على الشركات العاملة في القطاع جاء التفكير في إنشاء معمل معايرة للأجهزة المنزلية وتم طرح الفكرة على عدد من الشركات العاملة بالقطاع والذين رحبوا بتلك الفكرة حيث وافقت إلى الآن 4 شركات للمساهمة في إنشاء ذلك المعمل الذي سوف يتم اعتماده من المعامل الخارجية .

ولفت إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع آخر يوم الأحد او الاثنين المقبلين من أجل استكمال التباحث حول كيفية تمويل المشروع وحجم مساهة الشركات وكذلك اختيار موقع له ، مشيرا إلى أن التكلفة المبدئية للمعمل تصل لنحو 80 مليون جنيه وسوف تتراوح مساحته ما بين 1500-2000 متر  وكذلك اختيار جهة الاعتماد.

وأكد المهندس أن إنشاء المعمل سوف يساهم في تقليل فترة اختبار المنتج ومعايرته إلى أسبوع على حدا أقصى بدلا من 5 أشهر حالية ، فضلا عن تطوير المنتجات مما يؤدي إلى زيادة قيمة الصادرات المصرية ، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الخطوات التنفيذية للمشروع مع مطلع العام المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>