التضامن الاجتماعي تحصل على 250 مليون جنيه تمويل من “المالية” لتطوير الحضانات

وزارة المالية

وزارة المالية

 

 

 

 

صرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة سوف تحصل  على تمويل ٢٥٠ مليون جنيه من وزارة المالية لتطوير عدد كبير من الحضانات حسب معايير محددة ويتم مراقبتها بشكل جديد.

وأوضحت الوزيرة خلال لقاء بالعاملين بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية خلال زيارتها للمحافظة صباح اليوم لافتتاح دار التربية للبنين وأعمال تطوير فرع الهلال الأحمر بالشرقية وذلك بحضور  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية داخل مبنى الديوان العام للمحافظة، أن الهدف من الحضانات إتاحة الفرصة للمرأة للعمل لأن الأسرة تحتاج لدخل الرجل والمرأة معا، ولتطمئن الأسرة لتواجد أبنائهم بها.

وأضافت أنه سيتم تشجيع إنشاء حضانات من خلال القطاع الخاص عن طريق قروض وإنشاء حضانات من خلال الجمعيات الأهلية وتوفيرها في أماكن العمل.

وقالت والي إن العام القادم سيشهد تطوير في المنتجات التمويلية في بنك ناصر لتوفير تمويل متنوع مثل “مستورة” وهو برنامج للتمويل متناهي  الصغر. للمرأة وسيشهد التوسع في صرف النفقة للمطلقات عبر المحمول، والبدء تدريجيا في صرف المعاشات عن طريق المحمول.

ولفتت إلى وجود تركيز كبير من صندوق مكافحة الإدمان على محافظة الشرقية من خلال تخصيص قسم للصحة النفسية بمستشفى العزازي لأول مره، وتوفير العلاج المجاني للمتعاطين، مشددة على ضرورة تكاتف المجتمع من أجل القضاء على الإدمان.

وأشارت والي إلى أن الوزارة ستقوم بعمل مراجعة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي في المحافظة لاستبعاد غير  المستحقين

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>