“إي فاينانس” تتعاقد مع “القابضة للكهرباء” لتحصيل الفواتير إلكترونيًا بجميع المحافظات 

توفير 150 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية للتحصيل والشحن الإلكتروني

أعلنت شركة القابضة للكهرباء عن تعاقدها مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية e-finance للدفع والتحصيل الإلكتروني، لتفعيل خدمة تحصيل الكهرباء إلكترونيا لجميع المحافظات وذلك من خلال الربط الفني والتقني مع 9 شركات الكهرباء العاملة في السوق وهى “شمال القاهرة،جنوب القاهرة ،الإسكندرية،البحيرة، شمال الدلتا، جنوب الدلتا، القناة، مصرالعليا، مصرالوسطي”.

أكد ابراهيم سرحان، رئيس شركة إي فانيانس أن هذا التعاقد يأتي بهدف تيسير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمواطنين والدولة وتحقيقاً لاتجاهات الدولة المصرية وبناءَ على توصيات المجلس الأعلى للمدفوعات لتفعيل التحصيل والدفع الإلكتروني وضمان التحصيل في المواعيد المحددة، مشيراً إلى أنه تم توفير شحن عدادات الكهرباء الجديدة لشركة جنوب القاهرة وشمال القاهرة كمرحلة أولي من خلال مكاتب البريد المصري.

واعتمدت الشركة على خبراتها السابقة في تحصيل المتحصلات الحكومية وعلى دورها القومي في إدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية وسعياً منها لتوفير خدمات تحصيل فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبوقة الدفع لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية و من خلال الشراكات مع جميع البنوك المصرية والشركات العاملة في مجال التحصيل في مصر.

كما اتفقت الشركة مع وزارة التضامن الاجتماعي على توفير خدمات تحصيل وشحن الكهرباء لأصحاب المعاشات و جارى تفعيل الخدمة في جميع المنافذ وعليه سوف يصل عدد نقاط تحصيل الكهرباء الى أكثر من 150.000 نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

ودعما لشركات الكهرباء في تحصيل الفواتير عالية القيمة الخاصة بقطاع الأعمال بالهيئات التجارية سوف تتوفر خدمة التحصيل من خلال قنوات البنوك المصرية المتعاقدة مع الشركة وعددها 34 بنك، والتي توفر حاليا خدمات تحصيل الجمارك والضرائب والتأمينات وكذلك وبالتعاون مع البنوك سوف يتم تقديم خدمة تحصيل فواتير الكهرباء للشركات المشتركة على منظومة كبار العملاء CPS والتي يعمل عليها الآن أكثر من 800 شركة تستطيع دفع الفواتير من مقراتها على مدى 24 ساعة.

وفيما يخص القطاع الحكومي فمن خلال منظومة حساب الخزانة الموحد والتي تديرها الشركة لصالح وزارة المالية والمنوطة بتفعيل قرار وزير المالية الملزم بالدفع الإلكتروني وإيقاف الشيكات البنكية فسوف يتم التكامل مع المنظومة لتفعيل الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء للهيئات الحكومية لصالح شركات الكهرباء.

وسوف يتم تقديم الخدمة من خلال كل من “الهيئة القومية للبريد عبر4000 مكتب بريد بعدد 8000 نقطة بيع، وشركة مصاري عبر 48000 نقطة بيع، و شركة Beeمن خلال 38000 نقطة بيع، وشركة أمان عبر 14000 نقطة بيع، وشركة ممكن من خلال 15000 نقطة بيع، فضلاً عن شركة سداد المالكة لـ 1500 نقطة بيع، و شركة تمام المالكة أيضًا لـ 1500 نقطة بيع، و خالص ذراع التحصيل الإلكتروني للأفراد لشركةe-finance .

وتتعاون خالص مع البنوك المصرية لتقديم مجموعة من الحلول المبتكرة منها حلول التحصيل عن طريق المحمول و الإنترنت و كذلك التحصيل وشحن بطاقات الكهرباء من خلال شبكة  نقاط البيع المتواجدة في منافذ التأمينات الاجتماعية والتي تخدم ما يزيد عن 6 مليون مواطن في جميع أنحاء الجمهورية وسوف يتم التكامل مع شبكات الصارفات الألية المملوكة للبنوك وكذلك شبكة الصارفات المملوكة لشركة e-finance   و عددها 300 صارفة الية.

كما ستقوم خالص بعرض خدماتها على منظومات البنوك على الإنترنت و المنتجات الخاصة بالمحمول مثل ماتم بالفعل مع البنك الأهلي المصري بالتعاون مع m-VISA  على تطبيق NBE-PAY لتقديم خدمات تحصيل الكهرباء لعملاء البنك.

واتفقت شركة e-finance مع شركة جلوبالترونيكس علي توفير خدمة شحن بطاقات الكهرباء الجديدة من خلال قنوات الدفع عبر المحمول وبالاعتماد على أعلى مستويات التكنولوجيا المقدمة من الشركتين والتي تستهدف التسهيل والراحة للمواطن وشحن العدادات.

وتتميز منظومة التسوية الخاصة بشركة e-finance  المعتمدة من البنك المركزي  ووزارة المالية بضمان تسوية الأموال المحصلة من مختلف القنوات السابق ذكرها يومياً لصالح شركات الكهرباء بالإضافة المباشرة فى حسابات شركات الكهرباء فى البنوك المحددة من طرفها كما توفر جميع التقارير الإجمالية و التفصيلية و قد تم تدريب العاملين المختصين فى شركات الكهرباء لمتابعة التحصيل و التسوية ، كما تم إعداد حملة إعلامية مع الشركات المشتركة فى الخدمة و كذلك البريد المصري وشركة اي فاينانس لتوعية المواطنين بطرق الدفع المختلفة و أماكن تقديم الخدمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>