إيجاس: مصر ستتوقف عن استيراد الغاز بنهاية 2018

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

قال المهندس مجدى جلال، نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية” ايجاس”  إن مصر ستتوقف عن استيراد الغاز من الخارج نهاية عام 2018.

 أضاف خلال كلمته بمؤتمر الأهرام الأول للطاقة، أن البنية الأساسية هى أول خطوات جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، للعمل على تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

 أشار إلى أن البنية الأساسية التى تملكها مصر  في مجال للزيت الخام والمنتجات البترولية تعد جيدة للغاية، خاصة خط سوميد الذي ينقل معظم بترول الخليج العربى إلى أوروبا، إضافة إلى امتلاك القطاع 8 معامل تكرير بسعة تصميمية حوالى 38 مليون طن سنوياً.

 تابع أن البنية الأساسية لنقل وتداول الغاز الطبيعى تضم شبكة رئيسية، بإجمالى 7 آلاف كم وشبكة توزيع بإجمالى 31 ألف كم، بالإضافة إلى 29 محطة معالجة غاز ومجمعى إسالة الغاز الطبيعى بدمياط وإدكو ووحدتين عائمتين، لاستقبال الغاز المسال بطاقة حوالى 1300 مليون قدم مكعب يومياً علاوة على اكتشافات الغاز العملاقة بالبحر المتوسط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>