“هواوي” تدشن معمل مفتوح بالقاهرة لبناء نظام لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شمال أفريقيا

اعلنت شركة هواوي عن اطلاق أول  معمل مفتوح OpenLab لها في منطقة شمال افريقيا بالقاهرة ، وتهدف هواوي، بالتعاون مع التحالفات الصناعية والشركاء في شمال أفريقيا، إلى بناء النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شمال أفريقيا استجابة للتحول الرقمي للصناعة.

ويعد  OpenLab القاهرة هو الثامن من نوعه ويستهدف العملاء من الشركات، وتم افتتاحه في مصر لخدمة منطقة شمال أفريقيا. ويقع في مكتب القرية الذكية في القاهرة، وكان يعمل كمرفق للبحث والتطوير لمدة عام، والآن تم افتتاحه رسميا للعملاء والشركاء خلال فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017 . ويشغل حاليا مسحة تقرب من 400 متر مربع، وتشير التقديرات أنه سيتوسع إلى أكثر من 1000متر مربع في العامين المقبلين.

ويركز OpenLab  القاهرة على المجالات المبتكرة في السلامة العامة، والشبكة الذكية، والمدينة الذكية، والحكومة الذكية والتعليم الذكي،  ويسير العمل من خلال أربعة مراكز وظيفية: مركز تنمية الشريك، ومركز الابتكار المشترك للحلول، ومركز تدريب المواهب وإصدار الشهادات، ومركز خبرة الصناعة.

وقال ني تشنغ، رئيس مجموعة هواوي لأعمال الشركات، بمنطقة شمال أفريقيا: “أنشأنا OpenLab في القاهرة حتى نتمكن من الاستفادة الكاملة من مزايا مصر وخدمة شمال أفريقيا.

وارجع السبب في اختيار القاهرة لاستضافة هذا المعمل لعدة اسباب أولا، سوق صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القاهرة ناضجة نسبيا وقدراتها التسويقية تؤثر على البلدان المحيطة ثانيا، تعترف مصر بأهمية التحول الرقمي الصناعي، ويدعم النظام البيئي لسلسلة الصناعة المحلية هذا التحول لعدد من المؤسسات الصناعية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن قطاع التعليم في مصر متطور نسبيا، حيث أن أكثر من نصف أفضل 15 جامعة أفريقية في تصنيف QS  في المملكة المتحدة تقع في مصر، وتسهم أيضا في النهوض بالمنطقة “.

ومن ناحيته ، قال شو غويو، نائب رئيس قسم التسويق والحلول في مجموعة هواوي لأعمال الشركات، في حفل الافتتاح: “إن” OpenLab  القاهرة “جزء مهم من خطة OpenLab العالمية من هواوي، حيث تخدم هواوي المناطق المحلية من خلال خبراتها ومواهبها وتقنياتها العالمية، ونجاح أعمال العملاء ونتيجة لذلك، تساهم هواوي في تطوير النظم الإيكولوجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محليا “.

وبالمقارنة مع المختبرات التقليدية التي تركز على التكنولوجيا، فإن هواوي OpenLab  يركز على السوق، ويهدف إلى تطوير الأجهزة والبرمجيات والخدمات وكذلك الحلول مع التحالفات الصناعية والشركاء على أساس متطلبات العملاء خلال تحولهم الرقمي.

وأوضح ني تشنغ أنه “لنجاح الشركات في التحول الرقمي، توفر استراتيجية هواوي OpenLab ” المنصة والنظام البيئي ” مزايا متميزة للبحث والتطوير والموارد البشرية والتسويق المشترك”.

وأنشأت هواوي سبعَ OpenLabs  تستهدف العملاء من الشركات على الصعيد العالمي، بما في ذلك سوتشو وميونيخ ومكسيكو سيتي وسنغافورة ودبي وجوهانسبرغ وبانكوك، بحيث أصبحت ال OpenLabs  مراكز للابتكار المشترك، والتنمية، والتحقق، والخبرة للعملاء والشركاء، بما في ذلك التنمية التعاونية مع أكثر من 400 من الشركاء في الحلول.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>