“الإتحاد الأوروبي ” يقدم منحة  بـ5 ملايين يورو لتطوير الغرف التجارية والصناعية المصرية لمدة 3 سنوات

الاتحاد الاوروبي

كشف د. علاء عز امين عام اتحاد الغرف المصرية والاوروبية ونائب رئيس اتحاد التجارة والخدمات الاورومتوسطى عن موافقة الإتحاد الأوروبي على منحة اقليمية جديدة قدرها 5 مليون يورو لمدة ثلاثة سنوات، بالإضافة لما تتلقاه مصر فى اطار التعاون الثنائى.وأوضح أن المنحة مخصصة لدعم الاتحادات والغرف التجارية والصناعية والمشتركة فى جنوب البحر الابيض لنقل الخبرات من نظرائهم فى الاتحاد الاوروبى من خلال تنظيم انشطة مشتركة فى مجال الترويج للاستثمار والتجارة وبرامج تدريبية وتبادل للخبراء يقوم بتنفيذها التحالف الاورومتوسطى والذى يجمع الاتحادات الاقليمية فى البحر الابيض والاتحاد الاوروبى ويراسه اتحاد غرف البحر الابيض والذى تراسه مصر.

وأضاف عز على هامش لقائه مع يوهانس هان المفوض الأوروبى لسياسة الجوار ‏وتوسيع الاتحاد الأوروبي، أن الانشطة الترويجية ستغطى قطاعات التصدير، والصناعة الابتكارية، والنقل واللوجيستيات، والطاقة والبيئة، والسياحة المستدامة، مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن  نقل الخبرات سيتضمن الخدمات المستحدثة والمقدمة من الغرف والاتحادات فى مجالات التدريب المعتمد دوليا كالية اساسية لخلق فرص عمل وجذب الاستثمارات الاجنبية و تنمية ‏الصادرات من الموارد البشرية والتى تشكل تحويلاتهم اهم مورد للعملات الاجنبية، و الشباك الواحد للخدمات الحكومية للتيسير على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال.

كما تتضمن اعداد الدراسات الاقتصادية والتشريعية والاجرائية لتقديمها للحكومة، والترويج للاستثمار والتصدير فى الاسواق العالمية، ودعم الحصول على التمويل، وتنمية التعاون الثلاثى لاسواق الدول العربية والافريقية، وغيرها من الخدمات التى تقدمها الغرف فى الاتحاد الاوروبى وجنوب البحر الابيض لمنتسبيها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>