وزير الزراعة: انضمام مصر لـ”يوبوف” يعود بالنفع على الاقتصاد القومي

عبد المنعم البنا وزير الزراعة

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا على أهمية انضمام مصر إلى الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة “يوبوف”.

وقال عبد المنعم البنا خلال اجتماعات الـ”يوبوف” في جنيف، اليوم السبت، أن انضمام مصر إلى الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية سيعود بالنفع على المزارع والاقتصاد القومي في مصر، وزيادة فرص الاستثمار، بما يضمن تحقيق التنمية الزراعية الشاملة والمستدامة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويبحث اتحاد حماية الأصناف النباتية الجديدة “يوبوف” في سبل تعظيم الفوائد العائدة على المزارعين من خلال ميثاق ومبادئ دولية، فضلا عن سبل تشجيع المزارعين على التركيز على الأصناف النباتية الجديدة من المحاصيل المختلفة.

وأشار، البنا إلى أن الانضمام الى “اليوبوف” بشكل رسمي، سيسهم في زيادة التنوع في الإنتاج الزراعي، وإعطاء مصر ميزة نسبية في إنتاج محاصيل جديدة والحفاظ عليها، خاصة الأصناف التي تتأقلم مع التغيرات المناخية المختلفة، وغير شرهة في استخدام مياه الري وفي نفس الوقت تعطي انتاجية عالية.

وأكد، أن الانضمام لـ”يوبوف” من شأنه زيادة الفرص التصديرية للحاصلات الزراعية المصرية، مما يدعم الاقتصاد الوطني ويجلب عملة صعبة للبلاد، وكذلك رفع مستوى معيشة المزارع وزيادة دخله من خلال منتجات زراعية ذات عائد أعلى من الزراعات التقليدية.

وأوضح البنا، أن مصر استطاعت مؤخرا فتح أسواق جديدة لحاصلاتها الزراعية في الخارج، وخاصة في الصين، كندا، تايوان، كينيا، تنزانيا، جنوب أفريقيا وموريشيوس، وهو ما يؤكد على السمعة التصديرية العالية التي تتمتع بها الحاصلات الزراعية المصرية في الخارج .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>