“مصر الجديدة”: تشغيل محطتى الكهرباء والمعالجة الثلاثية بـ”هليوبوليس الجديدة” يونيو2018 ..بتكلفة 590 مليون جنيه

الديب: ننفذ شبكات للمرافق المتكاملة بـ “هليوبوليس الجديدة” باستثمارات تتجاوز المليار جنيه

تعتزم شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير الإنتهاء من أعمالها بتأسيس شبكات المرافق الرئيسية لتطوير مشروع 655 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة والقائم بالشراكة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والتعمير “سوديك” ، خلال يونيو 2018 القادم، حيث تنتهى من تشغيل محطة محولات الكهرباء الرئيسية ومحطة الصرف الصحى والمعالجة الثلاثية بالمشروع يونيو المقبل بتكلفة تبلغ 590 مليون جنيه.

أكد المهندس هانى الديب، رئيس مجلس الإدارة ، أن أعمال المرافق الرئيسية بمشروع تطوير 655 فدان بهليوبوليس الجديدة تتضمن محطة للكهرباء ومحطة للصرف الصحى والمعالجة الثلاثية تقوم بتنفيذهم الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات بتكلفة تبلغ 590 مليون جنيه، ومن المستهدف الإنتهاء من التسليم  يونيو 2018.

أشار إلى قيام شركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح إحدى شركات المقاولات الشقيقة والتابعة للشركة القابضة للتشييد بتنفيذ محطة رافع المياه بالمشروع لتوصيل المياه من جنوب إلى شمال المدينة بتكلفة تبلغ 161 مليون جنيه، موضحا أن المحطة ستدخل للتشغيل الفعلى خلال شهر.

أضاف أنه بموجب عقد الشراكة الموقع مع “سوديك” لتطوير 655 فدان بأرض هليوبوليس الجديدة، تتولى شركة مصر الجديدة تنفيذ أعمال المرافق المتكاملة للمشروع، فيما تقوم “سوديك” بالتخطيط لتنفيذ المدينة السكنية المستهدفة وتنفيذ الأعمال الإنشائية، لافتا إلى إنتهاء إجراءات تسليم الأرض لشركة “سوديك” بعد الموافقة على المخطط العام للمشروع وإعتماده نهائيا.

وقال أن الشركة طرحت خلال الفترة الماضية مناقصات تنفيذ أعمال المرافق المتكاملة بمدينة هليوبوليس الجديدة وحصلت عدد من شركات المقاولات على العمل فيها، مشيرا أن الشركات المنفذة قاربت على الإنتهاء من التسليم المستهدف بنهاية يونيو المقبل، كما لفت إلى أن استثمارات مشروعات المرافق بهليوبوليس الجديدة تتجاوز قيمتها الإجمالية  المليار جنيه.

أضاف أن الشركة تنفذ عددا من المشروعات السكنية المتميزة والموزعة على مناطق شيراتون وهليوبوليس الجديدة، وتستهدف تحقيق مبيعات إجمالية بقيمة مليار و100 مليون جنيه بنهاية 2017/2018 الحالى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>