” تنمية الصادرات” تعتزم تنظيم بعثات تسويقية لـ 4 قطاعات إنتاجية لدول الميركسور

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية و الأسمدة، عن خطة هيئة تنمية الصادرات لدفع حركه التبادل التجاري بين مصر وتجمع دول الميركسور من خلال تنظيم بعثات تسويقيه لدول التجمع في مجالات الكيماويات ، الصناعات الغذائيه ، المنسوجات ،مواد البناء.

وقال إن القطاع عقد اجتماعا مع هيئة تنمية الصادرات والتمثيل التجاري لاستعراض  خطه العمل التنفيذية للنفاذ بالصادرات المصريه الي تجمع دول الميركسور وتقييم الوضع الحالي للسلع ذات الميزه التنافسيه لدول التجمع وفي ضوء مستهدفات استراتيجيه مضاعفه الصادرات مع بيان متطلبات وَ اشتراطات دخول الاسواق المستهدفه  وبأن اجراءات التصدير وتحديد عوائق انسياب التجاره ومقترحات التغلب عليها.

وأشار إلى أن خطة  الهيئة تضمن إيضا تنظيم بعثات للمشترين وربطها بالمعارض الكبري القطاعية المنظمه في مصر، موضحا أنه من المقترح عقد مؤتمرات للترويج للاستثمار لتشجيع تدفق الاستثمار في القطاعات الوافدة وخاصه انشاء منطقه صناعيه للاثاث في مصر لتصدير المنتجات لسوق الميركسور بالاعتماد علي الأخشاب المستورده من الأرجنتين.

وأضاف أن المقترحات  تتضمن أيضا التوجه لانشاء مركز لوجيستي في منطقه الميركسور لدعم وزياده التبادل التجاري بين مصر ودول الميركسور مع توفير برامج لتمويل الصادرات تتضمن تمويل خطوط الانتاج والتشغيل ومستلزمات الانتاج والعمليات التصديريه مابعد الانتاج وتمويل عمليات التصدير من خلال الائتمان ، ضمان الصادرات ، التخصيم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>