“التصديري للكيماويات”: وفد من رجال الأعمال البرازيليين يزور مصر .. إبريل 2018

مصطفي الجبلي وكيل المجلس

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ، عن قيام وفد من رجال الاعمال البرازيليين بزيارة مصر خلال شهر ابريل 2018، لبحث فرص التعاون الممكنة والاستثمار المشترك بين رجال الاعمال في كلا البلدين .

وقال مصطفي الجبلي وكيل المجلس، إن الوفد يأتي بالتعاون مابين غرفه التجاره  العربيه – البرازيليه وكل من هيئه تنميه الصادرات والتمثيل التجاري.

وأشار إلى تمثيله للمجلس في زيارة البرازيل ضمن وفد ممثلي وزاره التجاره والصناعه ، مضيفا أن مبادره المجلس بهذه الزياره تأتي في إطار الرغبة في التعرف علي الفرص التصديرية المتاحة للصناعات الكيماوية والاسمده وتحديد المجالات التي يمكن أن يتعاون فيها الجانبين.

وأوضح الجبلي أن المجلس سيقوم بإعداد دراسه تفصيليه تعرض علي أعضاءه لتحديد المنتجات ذات الميزه التنافسيه والتي يمكن التوجه بصادراتها الي السوق البرازيلي اكبر اسواق التجمع ومركز لانطلاق الصادرات المصريه الي اسواق الدول المجاوره،مضيفا انه سيتم مخاطبه الشركات المصريه التي تنتج المنتجات ذات االميزه التنافسيه وتحمل فرصا واسعه للتصدير للسوق البرازيلي .

وكشف أنه سيتم اعداد استراتيجيه يشترك فيها التمثيل التجاري وهيئه تنميه الصادرات وكافه المجالس التصديريه خاصه بالتحرك خلال الفتره المقبلة للنفاذ للسوق البرازيلي باعتباره اكبر اسواق التجمع .

وأكد الجبلي أن الحكومه أنجزت ما عليها بتوقيع الاتفاقيه وإدخالها حيز التنفيذ الفعلي ويصبح علي القطاع الخاص أن يفعل الاتفاقيه وأن يستغل ماهو متاح من فرص للتعاون ، مع أهمية استمرار في الترويج للاستثمار في مصر بين أوساط رجال الاعمال البرازيليين من خلال عرض الخريطه الصناعيه والاستثمارية عليهم والترويج لمصر كقاعده للشركات البرازيليه للإنتاج والتصدير لاسواق الدول المجاوره لمصر مستفيده من  سلسله  من اتفاقيات التجاره الحره مع كل من الدول العربيه وآلافريقيه والاوربيه  .

ولفت إلى وجود فرصه كبيره للتعاون بين مصر والبرازيل في مجال الانتاج الزراعي، مشيرا الي احراز البرازيل لتقدم كبير في مجال التكنولوجيا الزراعية، كما توجد فرصه للتعاون في مجال التعليم الفني.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>