البنك المركزي ينفى دخول البنوك المصرية فى تمويل سد النهضة

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

نفى البنك المركزي ما تردد في العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن أنباء تُفيد بمشاركة عدد من البنوك المصرية-“بنك الاسكندرية – البنك العربي – البنك العربي الدولي – بنك القاهرة – سيتي بنك – البنك التجاري الدولي”- في تمويل بناء سد النهضة الإثيوبي مقابل فائدة 36% .

وقام مركز معلومات مجلس الوزراء بالتواصل مع البنك المركزي المصري، والذي نفي تلك الأنباء جملةً وتفصيلاً مؤكداً على عدم قيام أي بنك مصري، أو بنوك عاملة في مصر، بشراء أية سندات أو أذون من الحكومة الإثيوبية, مشيراً إلى أن ما يتردد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وناشد البنك المركزي جميع  المصريين بالوقوف معاً والتصدي للشائعات التي تتردد عن طريق عناصر مجهولة ومدفوعة للإضرار والتأثير سلباً بمصالح مصر الاقتصادية كما طالب كافة وسائل الإعلام بتحرى الدقة ونشر الأخبار من مصادرها الرسمية الموثقة وعدم  الانسياق وراء الإشاعات المغرضة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>