التضامن الاجتماعى: 3.4 مليون جنيه إجمالي مبيعات “ديارنا”في ٩ أيام

صورة تعبيرية

حقق معرض ديارنا إجمالي مبيعات بلغت نحو 3.4 مليون جنيه في ٩ أيام ، منذ افتتاحه يوم ٢ ديسمبر وحتى يوم ١٠ ديسمبر الجاري.

وأضافت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لها، أن عدد زوار المعرض بلغ نحو ٦٩٠٠ فردا، مشيرة الى أن أكثر المنتجات التي تلقى إقبالا من الجمهور هي المفروشات والإكسسوارات والسجاد ، فضلا عن منتجات سيناء من ملابس مطرزة وزيت زيتون وتوابل وأعشاب طبيعية وغيرها من المنتجات اليدوية والتراثية.

وأعلنت الوزيرة  أنها قررت مد معرض ديارنا لمدة يومين حتى ١٧ ديسمبر بدلا من يوم ١٥ كما كان مقررا، لافتة إلى أن المعرض يقام تحت شعار “كلنا سيناء” وتم تخصيص أكبر جناح بالمعرض للمنتجين والعارضين من سيناء؛ فيما يبلغ عدد جمعيات سيناء المشاركة في “ديارنا” ١٥جمعية تعرض منتجات أكثر من ٤٣٠٠ أسرة من شمال سيناء، حيث تشارك ٣ جمعيات من بئر العبد   و٥ من العريش و٧ من الشيخ زويد؛ ومن جنوب سيناء ٤ جمعيات.

و صرحت والي أن المعرض يخصص دخله هذا العام لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد، مؤكدة أنه سيتم تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة وقرى بئر العبد الأخرى.

ويكتسب معرض ديارنا في دورته الحالية التاسعة والخمسين خصوصية هامة؛ إذ تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام على إثر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قرية الروضة التابعة لبئر العبد بشمال سيناء، وراح ضحيته ٣١٠ شهداء ، إضافة إلى عشرات الجرحى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>