الأهلي الكويتى يستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر بشكل مباشر خلال 2018

يستهدف البنك الأهلي الكويتى الدخول فى تمويل المشروعات متناهية الصغر بطريقة مباشرة للعميل خلال عام 2018.

قال مصدر بالبنك لـ”أموال الغد” أن التمويل متناهي الصغر واحد من أبرز المشروعات القادرة على توفير فرص العمل وتحقيق دوران أسرع لرأس المال، موضحا أن البنك يقوم بتقديم تمويل بشكل غير مباشر لتلك المشروعات من خلال تمويل شركات التمويل متناهى الصغر .

تابع أن البنك يولي اهتماما أيضا بالتوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث بلغ حجم محفظة البنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 1.6 مليار جنيه تمثل 15% من حجم المحفظة الائتمانية.

ووقع البنك مؤخراً بروتوكول تعاون مع المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل تقديم الخدمات المتكاملة التي تساعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة على النمو، كما أننا بصدد طرح عدة مبادرات من شأنها تقديم أقصى دعم لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل التطورات الاقتصادية، وتماشياً مع توجيهات ومبادرات البنك المركزي المصري.

وارتفع إجمالي محفظة القروض وتسهيلات العملاء بالبنك بنسبة 46% بنهاية سبتمبر الماضى عن نهاية عام 2016 لترتفع إلى 10.6 مليار جنيه، بجانب نمو ودائع العملاء بنسبة 38% عن نهاية عام 2016 لتصل إلى 17 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>