وزير قطاع الأعمال يتفقد أعمال تطوير فندق كليوباترا بتكلفة 35 مليون جنيه للمرحلة الثانية

أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

قام الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة تفقدية لفندق كليوباترا المملوك للشركة العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بأعمال التطوير التي تقوم بها الشركة لإعادة افتتاح الفندق الذي يطل على ميدان التحرير بمنطقة وسط القاهرة.

شملت الزيارة تفقد أقسام الفندق المختلفة لمتابعة حجم وجودة الأعمال التي تم تنفيذها والاطمئنان على انتظام العمل وفقاً للجدول الزمني المخطط له، حيث تفقد البهو الرئيسى ومنطقة الاستقبال، والكافيتريا، والمطعم والمطابخ، والغرف والأجنحة، إضافة إلى المصاعد والخدمات والمرافق الأساسية. ومن المتوقع الانتهاء من كافة تلك الأعمال التطوير التى تستهدف تصنيف الفندق بمستوى 3 نجوم ـ نهاية شهر ديسمبر الجارى تمهيدًا لافتتاحه.

ووجه الوزير بضرورة الالتزام بكافة المواصفات ومعايير الجودة لجميع أقسام الفندق والعمل على الالتزام بالجدول الزمني المخطط، مشيداً بالجهود التي تقوم بها الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركاتها التابعة في عملية تطوير الأصول المملوكة لها لتعظيم الاستفادة منها وذلك وفقاً لخطة التطوير وإعادة الهيكلة التي تقوم بها الوزارة منذ إعادة تنظيمها في مارس 2016.

كانت شركة إيجوث قد وقعت فى بداية عام 2016 عقد تطوير المرحلة الثانية لفندق كليوباترا مع إحدى شركات الاستثمار العقارى والسياحى التى تتحمل تكلفة المرحلة الثانية من التطوير والبالغة نحو 35 مليون جنيه، مع حصول شركة إيجوث (الشركة المالكة) على 50% من صافى الربح سنويا مع وجود حد أدنى مضمون.

جدير بالذكر أن فندق كليوباترا أنشئ عام 1962 ويطل على ميدان التحرير مباشرة والمتحف المصري، ويشغل جزءا من مبنى مملوك لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للوزارة أيضاً ، بمساحة 716 م2.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>