“هيئةالطرق”: تسليم أعمال المرحلة الثالثة للطرق الجديدة يونيو 2018 بأطوال 1150 كم

صورة ارشيفية

تعتزم الهيئة العامة للطرق والكبارى الانتهاء من تسليم أعمال المرحلة الثالثة لشبكة الطرق القومية الجديدة بنهاية العام المالى 2017/2018 المقبل، بأطوال تبلغ 1150 كم وبتكلفة تتجاوز 11 مليار جنيه.

أكد مصدر مسئول بالهيئة، الإنتهاء من أعمال إسناد مشروعات الطرق لعدد من شركات المقاولات المحلية بعضها ساهم فى تنفيذ قطاعات للطرق بالمرحلتين الأولى والثانية للشبكة القومية التى تم طرحها منذ 2014 الماضى، مشيرا إلى دخول شركات مقاولات جديدة للعمل بالمرحلة الثالثة عبر إسناد قطاعات من الطرق الطويلة بالمرحلة.

أشار إلى إرتفاع تكلفة أعمال المرحلة الثالثة لما يتجاوز 11 مليار جنيه نظرا لارتفاع تكلفة مكونات مشروعات الطرق بنسبة تصل إلى 25% بعد إرتفاع أسعار الوقود وكافة المشتقات البترولية والتى أثرت على التكلفة الاستثمارية للمشروع، حيث تضم المرحلة تنفيذ 6 مشروعات للطرق أبرزها طريق الواحات أكتوبر، وطريق أسيوط الصحراوى الغربى، وازدواج طريق ساحل البحر الأحمر وسفاجا.

أوضح أن هيئة الطرق تتعامل مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع وفق بند “معادلة المعاملات” ويتم الاعتماد على تفعيله فى التعاقد بين الشركات والهيئة لاحتساب ما يطرأ من تغييرات فى الأسعار، وهو ما يُجنب الشركات التعثر فى التنفيذ ويضمن الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>