“مكانك العقارية” تحقق مبيعات لصالح الغير بـ1.5 مليار جنيه لصالح الغير خلال 2017

صورة ارشيفية

حققت شركة مكانك العقارية مبيعات لصالح الغير بقيمة تتخطى الـ1.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، حيث تضم محفظة الشركة أكثر من 100 مشروع عقاري متنوع.

قال  محمود حليمو، العضو المنتدب، أن شركته تستهدف خلال العام المقبل افتتاح فرع لها فى دبى للترويج للعقارات المصرية فى الخارج والمساعدة فى تنفيذ ملف تصدير العقارات، مشيرًا إلى أن الشركة ستشارك فى أكبر معرض للعقارات فى دبي، متوقعًا مضاعفة المبيعات المحققة خلال 2018 .

أضاف في تصريحات صحفية، أن العام المقبل سيشهد ارتفاعاُ فى الأسعار مع تنامى الطلب من قبل العملاء خاصة الراغبين في الاستثمار في العقار، والذين تمكنوا من تحقيق مبيعات كبرى خلال السنوات الماضية ومنها العام الحالى فهناك عدد من العملاء استطاع جنى أرباح وصلت إلى 60 % من عمليات اعادة بيع الوحدات فى 2017 بما يحفز تلك الفئة استمرار استثمار أموالها فى شراء العقارات واعادة بيعها بما يقفز بمبيعات الشركات والاسعار بالتبعية.

أشار إلى الشراء في المناطق الجديدة وبالمراحل الأولى من المشروعات هو الخيار الأمثل للعملاء الراغبين فى الشراء بغرض الاستثمار وهو ما سيتوافر فى العديد من المشروعات المطروحة خلال 2018 .

ولفت إلى أن هناك شركات تغالى فى تسعير المنتج وهو ما يؤدى إلى تأثر معدلات الإقبال ببعض المشروعات إلا أن الطلب الحقيقى على الوحدات متوافر ومتزايد كما أن مغالاة صغار المستثمرين فى عمليات إعادة بيع الوحدات تدفع بارتفاع الأسعار أيضا .

أوضح أن  هناك حزمة من المشروعات المخطط اطلاقها فى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والجلالة، والتي ستشهد طفرة سعرية فى 2018 تصل الى 50 %، فيما ستشهد اكتوبر ارتفاعا بنسبة 10 الى 15 % والقاهرة الجديدة من 15 إلى 25 %.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>