اليوم.. بدء التداول على شركة “ابن سينا فارما” بواقع 5.8 جنيه للسهم

صورة ارشيفية

يبدأ اليوم الثلاثاء، التداول على أسهم شركة ابن سينا فارما للأدوية بالبورصة دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال هذه الجلسة فقط.

وأوضحت البورصة أن من المُقرر التداول على الورقة المالية طبقاً للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة بها اعتباراً من جلسة التداول التالية على أن يكون سعر الفتح (السعر المرجعي) 5.8 جنيه للسهم.

وشهدت شاشات تداول البورصة، الأحد الماضي، تنفيذ عملية الطرح العام والخاص لأسهم شركة ابن سينا ، بقيمة 1.6 مليار جنيه، تمثل 40.1% من رأس المال، وبلغ عدد الأسهم الإجمالي في الطرح 269.4 مليون سهم، موزعة بواقع 40.4 مليون للطرح العام، و228.8 للطرح الخاص، على سعر 5.80 جنيه للسهم الواحد، على أن يتم بدء التداول من جلسة بعد غد الثلاثاء.

و سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة لآلية استقرار سعر السهم في السوق خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى 10 يناير 2018، على أن يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام.

ويحق للمساهم المشتري في الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط من خلال الطرح في تاريخ تنفيذه في البورصة المصرية ووفقاً لكشف حساب صادر عن شركة مصر للمقاصة وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

وفي نهاية مدة الحساب سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع والتي تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند ولم يتم سحبها خلال المدة المشار إليها.

وأقرت البورصة المصرية في نوفمبر الماضي قيداً مبدئياً لأسهم شركة ابن سينا فارما برأسمال مصدر نحو 168 مليون جنيه، موزعاً على 672 مليون سهم، بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم، وذلك على 3 إصدارات.

وقالت البورصة المصرية، إنه تمت تغطية الطرح الخاص لـ ابن سينا فارما نحو 17.1 مرة، في حين تمت تغطية الاكتتاب العام للطرح بنحو 18.34 مرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>