المصيلحي : عدم وجود سعرين للسلع يساهم في ضبط الأسواق ومنع الاحتكار

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدم وجود سعرين للسلع يعمل على ضبط الأسواق ويساهم في القضاء على الاحتكار .

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين بأعضاء غرفة القاهرة التجارية لمناقشة مشاكل التجار .

وأشار المصيلحي إلى ضرورة ضبط الدعم وتنظيمه حتي يؤثر إيجابا على حركة قطاع التجارة الداخلية ، لاحترام حرية المنافسة وحرية عرض السلع .

وعن مراجعة عقد المخابز ، أوضح أنه تم توقيع العقد الثلاثي بين المخابز والوزارة والمطاحن ، منوها أن العقد يتضمن عدم التغيير والمراجعة إلا بعد عام من العقد ،ولذلك لم يتم مراجعة العقد إلا بعد مرور عام .

وقال المصيلحي ” من يرى من البدالين التموينيين والمخابز  أنه غير راضي العائد الذي يحققه يتم تغييره لما يريده ووفقا لرغباته ” .

وطالب البقالين بسرعة سداد التأمين أو شراء السلع من مخازن شركتي الجملة ، مهددا بإيقاف ماكينة التموين الخاصة به حال مخالفة ذلك ،  حيث يسرى القرار على كافة المحافظات باستثناء محافظة شمال سيناء نظرا للظروف التي تمر بها .

 

وأضاف أن محافظات القاهرة وبني سويف وكفر الشيخ بأنها أكثر المحاقظات التي تتباطأ في سداد المبلغ التأميني للسلع التموينية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>