” الأعمال المصري الروسي” : الإنتهاء من وضع دراسة جدوى المركز اللوجيستي بروسيا خلال شهرين

كشف د. علاء عز أمين عام الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع روسيا ، عن الإنتهاء من وضع دراسة  الجدوى الخاصة بالمركز اللوجيستي المصري المزمع أقامته في روسيا خلال شهرين من الآن.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”على هامش مؤتمر “تحديات صناعة الدواء” الذي تنظمه الشعبة العامة للدواء باتحاد الغرف التجارية، إن الدراسات تتعلق بالتكلفة الاستثمارية للمركز وكذلك  المساحة المطلوبة لإقامته فضلا عن تحديد موقعه سواء في موسكو أو على الحدود ، موضحا أن الدراسة يقوم بها اتحاد الغرف التجارية، و الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروسي و الغرفة العربية الروسية.

وأضاف عز أن الهدف الأساسي من إقامة المركز تتمثل في توافر السلع داخل روسيا لتوسيع قاعدة مشتري السلع المصرية من السلاسل التجارية وليس المستوردين فقط وذلك بالعملة المحلية خاصة وأن المشكلة الأساسية التي تواجه الصادرات المصرية في روسيا هي تعود المشترين والشركات الروسية على الشراء من داخل روسيا ” مبدأ البضاعة الحاضرة”

وأشار إلى أنه تم البدء في التفاوض على إقامة المركز منذ حوالي عام وذلك بحضور رئيس بنك تنمية الصادرات في موسكو أثناء الإجتماع الأخير لمجلس الأعمال المصري الروسي حيث تم الاتفاق على وجود فرع للبنك داخل المركز يقوم بآليات التمويل المختلفة.

ولفت عز إلى أن المركز سيركز في المرحلة الأولى على السلع الزراعية والغذائية ، موضحا أن الاتحاد والشركات المصدرة لروسيا سوف يقوموا بتمويل عملية الإنشاء والذي سوف يساهم في مضاعفة الصادرات المصرية من تلك السلع عقب إنشائه والذي من المتوقع أن يتم الإنتهاء منه بنهاية 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>