تقرير : توقعات بانخفاض إنتاج هواتف آيفون X خلال الربع الأول من 2018

كشفت تقارير مجموعة من الشركات التى تقوم بتوريد المكونات الداخلية لشركة أبل، عن تخفيض الكميات المطلوبة من مكونات تصنيع ايفون X ، متوقعة انخفاض الإنتاج خلال الربع الأول من العام المقبل، خاصة عقب انتهاء موجة الطلب الأولى التى تصاحب إطلاق الهاتف فى السوق لأول مرة .

ووفقًا للتقارير، فمع انخفاض الطلب أصبحت مدة الشحن أقصر من السابق، حيث تشحن شركة أبل الهاتف بعد حوالى اسبوعين فقط مقارنة بـ 6 أسابيع بعد وضع الطلب عبر موقعها عقب إطلاق الهاتف، فيما يشير الموردين إلى أن شركة أبل قد تخفض الكميات المستهدفة من إنتاج ايفون X ، خاصة مع ضعف نمو طلب الشركة مقارنة بالتوقعات.

وأشار التقرير إلى أن طلبات شركة أبل من المكونات الداخلية لهواتف ايفون X فى نوفمبر كانت أقل 30% عن التوقعات الأولية، فى الوقت الذى بقيت فيه مستويات عوائد الشركات الموردة لمكونات قطع ايفون X عند التوقعات أو أقل منها مع إمكانية ازدياد سوء الحال فى الفترة المقبلة.

وكشف التقرير إلى تراجع عائدات شركة Catcher Technology التى تصنع الهيكل المعدنى للهاتف بأكثر من 10%، كما تراجعت عائدات شركة GIS المسؤولة عن تصنيع لوحة اللمس فى الشاشة بأكثر من 15%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>