السيسي وبوتين يناقشان الأوضاع الإقليمية وأزمة القدس .. ويبحثان عودة حركة الطيران  .. ويؤكدان على أهمية زيادة التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة

الرئيس السيسي - الرئيس الروسي بوتين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه ناقش مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الأوضاع فى سوريا وليبيا وسبل إقرار السلام بالبلدين فى أسرع وقت.

أشار الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس الروسى المنعقد حاليًا بقصر الاتحادية، إلى ضرورة التوصل إلى حل سياسى شامل يحافظ على استقرار الشعب السورى.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه أكد للرئيس بوتين على ضرورة الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس فى ضوء القرارات الأممية.

وأضاف “تطرقت في مباحثاتي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الي الأوضاع بشأن القضية الفلسطينية وقرار ترامب، حيث أكدت للرئيس بوتين ضرورة الحفاظ علي الوضعية القانونية للقدس.

وتابع، اتفقنا علي متابعة الملفات وتسوية كافة الأمور المتعلقة بالمشروعات القائمة أو التي سيتم اقامتها .

من جانبه قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن محادثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت غنية وبناءة جدا، مبينًا ان اللقاء تناول القضايا الأكثر الحاحا على الاجندة الاقليمية والدولية.

أضاف أنه بحث مع نظيره المصرى، خطوات استئناف حركة الطيران مع مصر فى القريب العاجل

وقال  بوتين خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، أن روسيا تولى اهتمام كبيرا جدا لعلاقات الصداقة مع مصر.

قال الرئيس الروسي فلاديميربوتين، إنه تم تعزيز التبادل التجاري مع مصر خلال هذا العام وزاد علي 4 مليارات دولار.

أكد أن مصر ستحصل علي أحدث تكنولوجيات أكثر أمانا وليس محطة الضبعة النووية فقط .

وتابع:” مباحثاتي مع الرئيس السيسى كانت غنية علي مستوي المضمون، حيث بحثنا القضايا الأكثر الحاحا اقليميا ودوليا، وروسيا تولي اهتماما كبيرا بالعلاقات مع مصر، فهي صديق قديم وموثوق في الشرق الأوسط وافريقيا”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>