«NCTC» تنتهي من تغطية مشروع «تاج سيتي» بكابلات الفايبر منتصف 2018

كشف محمد السيد عبد العال الرئيس التنفيذي لشركة «NCTC» لكابلات الفايبر ومراكز الداتا سنتر، عن الانتهاء من تغطية نحو 1800 وحدة سكنية بكابلات الفايبرالضوئية بمشروع «تاج سلطان» منتصف 2018.

أضاف أن الشركة بدأت في تنفيذ المشروع بداية العام الجاري، حيث يقع مشروع «تاج سلطان» الذي تنفذه شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على مساحة 300 ألف متر مربع باعتباره المرحلة الأولى من مشروع تاج سيتى الذى يقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع بالقرب من فندق JW Marriot ومطار القاهرة الدولي، والبالغ تكلفته الاستثمارية نحو 25 مليار جنيه.

ويضم المشروع مجموعة متنوعة من المجمعات السكنية والمكاتب الإدارية، وكذلك مراكز وعيادات الرعاية الصحية والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمساحات التجارية.

وأوضح عبد العال أن المشروعات السكنية الجديدة أصبحت تعتمد على استخدام كابلات الفايبر بديلاً عن الكابلا النحاسية المعرضة للسرقة والتي تتسبب في انقطاع خدمات الاتصالات عن العملاء، مؤكدًا أهمية ذلك في تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات في مصر.

وتنتهج مكاتب الاستشارات الهندسية استراتيجية استخدام التكنولوجيا في وضع رسومات المباني، وتزويد المباني الإدارية في التجمعات الجديدة بشبكة كابلات ألياف ضوئية للاتصال بشبكة الإنترنت بسرعات عالية، بحيث تراعي هذه المباني أيضا معايير الأمان والسلامة العامة من خلال نظام مركزي لإدارتها إلكترونيًا علي غرار القرية الذكية في ٦ اكتوبر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>