“ساويرس” يعتزم الاستثمار في “آوي” البرازيلية

نجيب ساويرس  رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات

نجيب ساويرس  رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات

قال نجيب ساويرس  رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إنه يسعى للاستثمار في شركة الاتصالات البرازيلية المتعثرة “آوي”، شريطة أن تتخذ حكومة الأخيرة الخطوات الصحيحة وذلك فى تصريحات لوكالة بلومبرج .

أوضحت وكالة بلومبيرج، أن نجيب ساويرس كان قد جمد اهتمامه بالاستثمار في “آوي” البرازيلية، في أكتوبر الماضي، عقب تأجيل التصويت على خطة إعادة الهيكلة 4 مرات، والتي تهدف إلى مساعدتها لتجنب الإفلاس.

وتابعت الوكالة: “جاء التغير في موقف ساويرس بعد أن رأت المحكمة التي تنظر قضية تعثر الشركة، أن الرئيس التنفيذي لـ”آوي” لديه القوة للتفاوض وإعداد خطة لإعادة هيكلة الديون مع المقرضين وتقديمها إلى المحكمة دون موافقة المجلس الذي يديره المساهمون”.

وفي ديسمبر 2016، عرض ساويرس عبر أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، صفقة تبادل للدين مقابل أسهم وضخ رأسمال يصل إلى 1.25 مليار دولار في الشركة بشرط التوصل إلى اتفاق مع المقرضين التي تصل ديونهم لدى أوراسكوم لـ 20 مليار دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>