“تكنولوجيا المعلومات” تشارك في لجنة تحكيم مشروعات مسابقة “تحدي مصر لإنترنت الأشياء ” 14 ديسمبر

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ، عن مشاركتها في لجنة التحكيم المعنية بإختيار الشركات ومشروعات رواد الأعمال في Demo Day للتأهل للمرحلة النهائية لمسابقة “تحدي مصر لإنترنت الأشياء ” التي تقام في مكتبة الأسكندرية في الفترة من 14 – 17  ديسمبر الجاري.
وتأتي المسابقة تحت رعاية وبحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة حدث بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE وأكاديمية البحث العلمي ومجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب .

تضمنت لجنة التحكيم كل من المهندس محمد خليف عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ، وأحمد آمال الرئيس التنفيذي لشركة Practiq والمهندس أشرف علي مدير الحاضنات بجمعية اتصال و الدكتور محمد عبود المدير التنفيذي لشركة حدث.
وشهدت فعاليات Demo Day اختيار 10 شركات و 5 مشروعات ريادة أعمال للمشاركة في التصفيات النهائية لحلول وتطبيقات الـIOT في مجال المدن الذكية .

وقد تأهلت 8 شركات صغيرة ومتوسطة منها Plant Robotic وشركة DIOT وشركة OG Tech وشركة NEW PCPlanet وشركةSphere Consulting وشركة  Microsystem Hotspot وشركة  Namaa IT  وشركة Diwan ، أما عن مشروعات ريادة الأعمال فقد تأهل كل من XIOT و City Brain و Rafahia و Connections و Be Smart .

تأتي مشاركة  غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT في مسابقة ” تحدي مصر لإنترنت الأشياء” بإعتبارها راعي الصناعةIndustry Partner ، في خطوة تعكس سعيها الدائم للوصول إلى وطن الرقمي وترسيخ الإعتماد على الأدوات الحديثة للتنمية بما يتلائم مع المتغيرات العالمية .

يذكر أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عقدت عدد من ورش العمل لإعداد وتأهيل الشركات المتخصصة من الأعضاء للمشاركة بفاعلية من خلال العرض الأمثل للأفكار الجديدة أو عبر لقاء المستثمريين خلال الحدث ومنهم ممثلي  جهاز العاصمة الإدارية و حكومة دبى  و مؤسسة مسك السعودية ، بالإضافة إلى الاستفادة من الإستشارات الفنية المجانية من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>