” التمثيل التجاري” : 3 مليارات دولار حجم الاستثمارات الكندية في مصر

قال الوزير المفوض التجاري علاء البيلي رئيس المكتب التجاري المصري بمونتريال بكندا، إن حجم الاستثمارات الكندية في مصر تبلغ نحو 3 مليارات دولار .

أضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش الندوة التي نظمها جهاز التمثيل التجاري بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية حول السوق الكندية، أنه وفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار فإن هناك 450 شركة كندية تعمل بمصر بالعديد من المجالات يأتي على رأسها قطاع الأسمدة وشركة أجريوم التي تبلغ استثماراتها 2 مليار دولار، ثم قطاع السياحة، والاتصالات وتكنولوجيا، والقطاع الخدمي.

وحول الاستثمارات الكندية الجديدة بمصر، أوضح البيلي أنه منذ شهرين وقعت شركة بومباردييه للنقل الكندية مذكرتين تفاهم مع وزارتي الإسكان والنقل الأولى تتعلق بالقطاع المعلق بين العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة نصر ، والأخرى تتعلق بتمويل دراسة جدوى لإقامة الخط السادس لمترو الانفاق.

وأشار إلى أن هناك تعاون بين هيئة قناة السويس وهيئة مواني مونتريال حيث كان من المقرر  زيارة بعثة من كندا لقناة السويس لاستكمال المباحثات وعقب اعياد الكريسماس سنجدد اتصالاتنا مع الجانب الكندي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>