وزير الكهرباء : 8000 ميجاوات إضافية بمحطات بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية حتى الأن

محمد شاكر وزير الكهرباء

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم دخول نحو 8000 ميجاوات بمحطات بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية، وذلك وفق الجدول الزمني لإضافة قدرات جديدة بالتعاون مع شركة سيمنس العالمية .

أوضح على هامش منتدى “أفريقيا 2017” أن قطاع الكهرباء المصرى نجح إبرام تعاقد بقيمة 6 مليار يورو مع شركة سيمنس العالمية لإضافة قدرات جديدة للشبكة تصل إلى 14400 ميجاوات موزعة على ثلاث محطات عملاقة فى (بنى سويف – البرلس- العاصمة الإدارية) قدرة كل واحدة منها 4800 ميجاوات .

أضاف أن هذة التعاقدات تاتي في إطار خطة تحويل محطات توليد الكهرباء من الدورة البسيطة للعمل بنظام الدورة المركبة والتي تلعب دورًا هاماً فى تقليل نسب الفقد فى أنظمة الكهرباء .

أوضح أن تنفيذ هذه المشروعات العملاقة يتم بواسطة شركة سيمنس العالمية بالتعاون مع الشركات المصرية، ويتم دخول هذه المحطات على الشبكة الكهربائية تباعاً وفقاً للبرنامج الزمنى والمتوقع الانتهاء من دخول جميع المحطات حتى مايو 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>