” وزارة الصناعة” تشارك بمنتدى الأعمال المصري البرازيلي بساو باولو

أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري

أكد أحمد عنتر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ـ رئيس جهاز التمثيل التجارى، على أهمية التطورات الاقتصادية الأخيرة في مصر، والإجراءات التي إتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال والإستثمار.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرازيلى المشترك الذى نظمه المكتب التجاري المصرى بالبرازيل بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البرازيلية المشتركة ، والذي شارك فيه وفد مصري ضم شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات الى جانب أكثر من ١٠٠ مشارك من ممثلي الاجهزة الحكومية البرازيلية والمستثمرين ورجال الاعمال .

واستعرض عنتر ملامح إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2020 والمشروعات القومية الكبرى، وأهــم الفرص المتاحة للإستثمار الصناعى فى مصر بشكل عام.

وأشار إلى الفرص التـي تُتيحها إتفاقية التجارة الحرة بين مصـر وتجمع دول الميركسور والتى دخلت حيـز النفــاذ منذ أول سـبتمبر الماضى، والتى ستلعب دوراً كبيراً فى احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية والإستثمارية بين مصر ودول التجمع والتى تضم كل من البرازيل والأرجنتين وأورجواى وبارجواى .

ولفتت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات  إلى دور الهيئة فى تنمية الصادرات المصرية والتعاون المزمع بينها وبين الجهات المماثلة فى البرازيل.

وأوضحت اوجه التعاون وفرص تنمية التجارة البينية في ظل اتفاق الميركسور والمنتجات المستهدفة خاصة وأن الميزان التجاري يميل لصالح الجانب البرازيل.

ودعت الشوربجي الشركات البرازيلية للاستفادة من موقع مصر الجغرافي كمنفذ للعديد من التكتلات الاقتصادية المجاورة فضلا عن مزايا الانتاج والتصدير من مصر من تكاليف الانتاج والبنية التحتية المطورة والسوق المحلي الكبير

وأكدت أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات تبادل الخبرات في مجال التعليم الفني والشراكة بين القطاع الخاص والعام في مجالات التنمية الصناعية وتعزيز التبادل التجاري.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية الاستثمار بساو باولو على ترحيبه  بتعزيز التعاون مع مصر والتى تمثل احد أهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا ،  مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاون وثيق مع هيئة تنميةالصادرات المصرية في مجال تبادل المعلومات والاستشارات لتنمية التجارة والاستثمار بين الجانب المصري والبرازيلى .

وتضمنت  زيارة الوفد المصري لمدينة ساوباولو لقاءات مع غرفة التجارة العربية البرازيلية واتحاد الصناعات لولاية ساوبولو وبنك التنمية البرازيلي وهيئة تنمية الاستثمار للتعرف علي منظومة الحوافز والمساندة للشركات المستثمرةوالمصدرة بولاية ساو بولو.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>