بدء إجراءات إنشاء المنطقة الصناعية المصرية في أثيوبيا خلال شهرين

أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك

أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك

 كشف المهندس أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك، عن اعتزام المجموعة بدء إجراءات إنشاء المنطقة الصناعية المصرية بأثيوبيا خلال شهرين على مساحة إجمالية مليوني متر مربع.

أشار في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” على هامش مؤتمر أفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ، إلى انه عقد مساء أمس السبت اجتماعا مع نائب رئيس الوزراء الأثيوبي والذي وعده بتحديد موقع الأرض في العاصمة أديس أبابا وبدء إجراءات التخصيص خلال تلك الفترة، مشدداً على أهمية المشروع والذي سيكون ركيزة أساسية للمستثمرين المصريين بالسوق الأثيوبي الضخم.

أضاف السويدي أن المجموعة تعد أكبر المستثمرين داخل القارة السمراء بإجمالي حجم استثمارات المجموعة داخل القارة الإفريقية لنحو 3.4 مليار جنيه، وذلك في قطاعات الكهرباء والطاقة والمناطق الصناعية، كما تمتلك المجموعة مصنعاً اقليميا للمحولات في زامبيا.

أضاف السويدي أن المجموعة ستقوم بدور المطور الصناعي للمنطقة وذلك حتى تتمكن من جذب المستثمرين المصريين لإقامة مشروعاتهم بها، متوقعاً جذب المنطقة لاستثمارات تتجاوز الـ 100 مليون دولار خلال المرحلة الاولى منها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>