انطلاق مؤتمر “النزاهة من أجل التنمية” تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد

هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الادارى

شهد اليوم انطلاق أعمال مؤتمر “النزاهة من أجل التنمية: نحو بيئة أعمال أكثر التزاماً في مصر”، وذلك بهدف التوعية بأهمية النزاهة لبيئة الأعمال في مصر وللتنمية الاقتصادية.

أكد قصي سلامة مدير مبادرة النزاهة في الأعمال أن المبادرة تسعى للقضاء على الفساد الذي يعرقل فرص الابتكار  والنمو وحماية المنافسة ويعرقل النمو الاقتصادي .

 أضاف أن المبادرة تعتمد على العمل الجماعي ودمج كافة رجال الأعمال من أجل معالجة تحديات دعم النزاهة ، وتوفير برامج لتدريب وتمكين كافة الشركات بالعمل من أجل النزاهة .

لفت إلى ان مصر كانت من أوائل الدول التي وقعت على الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في ٩ ديسمبر ٢٠٠٣ من خلال مبادرة النزاهة.

أكد سلامة على ضرورة دمج الشركات الصغيرة والمتوسطة للمبادرة والتي تشكل ٨٠ ٪ من الاقتصاد المحلي وتوفر نحو ٧٥ ٪ من الوظائف من القطاع الخاص ، فهي عامل مهم لنمو الاقتصاد المصري والنمو الاجتماعي.

أشار إلى انضمام أعضاء جدد للمبادرة لإلقاء الضوء على مساهمتهم في خلق بيئة أعمال مناسبة ، بالإضافة إلى انضمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للمبادرة .

وتابع سلامة أن دخول الشركات ضمن مبادرة النزاهة، مما يعمل على تحسين صورتها وعلاماتها التجارية بما يساهم في جذب الاستثمارات والشركاء التجاريين والعملاء، وأيضاً وضع وتطوير الضوابط الداخلية للشركات بما يحسن القدرة على الإشراف على عمليات الشركات والتعرف على المخاطر وضبط عمليات التلاعب، بالإضافة إلى إتاحة فرص تجارية متبادلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>