أحمد هيكل: أفريقيا تمتلك مقومات  تؤهلها للنمو ..وارتفاع معدل الديون أبرز العقبات

أحمد هيكل مؤسس ورئيس شركة القلعة

أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

أكد أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية، إن مصر ستجني ثمار الاصلاحات الجرئية و القرارات الاقتصادية الأخيرة خلال الفترة  القليلة المقبلة .

أضاف هيكل على هامش كلمته أمام جلسة حول العلاقات الأفريقية الصينية بمنتدى (الاستثمار فى أفريقيا 2017) بمدينة شرم الشيخ الذى يختتم أعماله اليوم ، أن أفريقيا تملك الإمكانات التى تؤهلها لإحداث نمو قوى وسريع، وعليها اختيار القوة الاقتصادية الكبرى فى العالم التى تتعاون معها سواء الصين أو أمريكا أو أوروبا.

 أوضح، أن القارة الأوروبية تتحسن على الصعيد الاقتصادي، نتيجة الفائدة السلبية والإصلاح الذى أجرته العديد من الدول فى جهازها المصرفي، لكنها لا تزال تعانى مع عمليات الهجرة القادمة من أفريقيا وهو ما يجعلها أكثر حرصا على الاستثمار فى أفريقيا، وخلق فرص عمل للشباب الأفريقي، كفرص بديلة للهجرة.

 أشار رئيس مجلس إدارة “القلعة” لأبرز العقبات أمام توفير الأموال لتهيئة المناخ للاستثمار في أفريقيا ، ممثلة في ارتفاع معدل الديون وأعباء الديون، مضيفًا أن على الرغم من ذلك تمتلك افريقيا من المقاومات والفرص الاستثمارية الجاذبة للمؤسسات و الشركات الدولية لضخ استثمارات بمليارات الدولارات، حيث إن الحكومات بمفردها لا تستطيع القيام بهذا الدور، ولكن عليها تهيئة البنية التحتية للاستثمار الدولي.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>